أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: توقيف عناصر موالية ل”داعش” بهاته المدن

أصوات

 

 

 

المغرب: أوقفت قوة خاصة من فرقة التدخل السريع التابعة للمديرية العامة لحماية التراب الوطني. أربعة متطرفين، وذلك في سياق عملية نوعية استباقية قامت بها عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، صباح اليوم، والتي مكنت من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش“، ينشط أعضاؤها بمدينتي تيزنيت وسيدي سليمان.

 

 

 

تأتي هاته العملية قي إطار الحرب الاستباقية المنتهجة من قبل المديرية العامة لضرب وتجفيف منابع الإرهاب ومواجهة مخاطر التطرف العنيف المهددة لأمن البلاد وسلامة المواطنين.

ووفق بلاغ صادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. فإن هاته العملية النوعية التي باشرتها قوة خاصة من فرقة التدخل السريع. مكنت من توقيف أربعة متطرفين، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و44 سنة.

وأوضح ذات المصدر أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم مكنت من حجز معدات شبه عسكرية. ضمنها سترة تكتيكية وخودة ومنظار تسديد وقناع. إضافة لمخطوطات تدعو للتطرف. ومجموعة من الدعامات الإلكترونية سيتم إخضاعها للخبرات الرقمية اللازمة.

ووفق المعطيات الأولية للبحث، فإن عناصر هذه الخلية انخرطوا في عمليات مشبوهة. من أجل توفير الموارد المالية والدعم اللوجيستيكي اللازمين. تهييئا لمشاريع إرهابية تستهدف المساس بالنظام العام في المملكة.

وأفاد نفس المصدر أنه قد تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية. رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب. وذلك للكشف عن جميع المخططات والمشاريع الإرهابية التي كانت تهدد أمن وسلامة البلاد. وكذا تحديد كافة الامتدادات الممكنة لهاته الخلية الإرهابية.

“البسيج” يتمكن من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش”

التعليقات مغلقة.