جديد أسعار النفط العالمية

جريدة أصوات

شهدت أسعار النفط ارتفاعا ملحوظا في تعاملات اليوم الخميس ، لتواصل بذلك المكاسب التي بدأتها في الجلسة السابقة. 

 

 

وبحلول الساعة 05:55 صباحا بتوقيت غرينتش (08:55 صباحا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، لشهر يوليو 2024، بنسبة 0.50%، لتصل إلى 83.16 دولارا للبرميل.

 

 

 

ويعود هذا الارتفاع إلى عدة عوامل إيجابية،  يمكن أن نذكر منها : ازدياد مؤشرات الطلب على النفط ، حيث أظهرت بيانات ،  انخفاضًا في مخزونات النفط الأمريكية بشكل أكبر من التوقعات، بينما أظهرت بيانات أخرى تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، مما قد يعزز الاستهلاك ، اضافة الى انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 2.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 10 ماي، متجاوزة بذلك توقعات المحللين البالغة 0.5 مليون برميل ، مع تراجع مخزونات البنزين بمقدار 0.2 مليون برميل.

 

 

 

و  أظهرت بيانات صادرة اليوم تباطؤ المؤشر السنوي لأسعار المستهلك الأمريكي إلى 3.4% خلال الشهر الماضي، مقارنة بـ 3.5% في الشهر السابق له.

 

 

 

 ويعزز هذا التباطؤ الحجة الداعية إلى خفض أسعار الفائدة، مما قد يؤدي بدوره إلى زيادة الاستهلاك.

 

 

و على الرغم من انخفاض توقعات وكالة الطاقة الدولية لنمو الطلب على النفط في عام 2024، إلا أن أسعار النفط واصلت ارتفاعها مدعومة بالعوامل الإيجابية الأخرى.

 

 

ويُشار إلى أن أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء 15 مايو، على ارتفاع أيضًا، بعد جلسة متقلبة.

 

 

ويعود ذلك إلى انخفاض مخزونات النفط الأمريكية، على الرغم من توقعات وكالة الطاقة الدولية بتباطؤ الطلب في العام الجاري.

 

 

 

بشكل عام، تشير المؤشرات الحالية إلى استمرار اتجاه أسعار النفط نحو الارتفاع خلال الفترة القادمة، مدعومة بالعوامل الإيجابية المذكورة أعلاه.

التعليقات مغلقة.