تازة: تتويج جمعية “شباب مراكش” بالبطولة الوطنية للريكبي السباعي

محمد حارص

 

 

 

تازة: توج فريق جمعية “شباب مراكش” للريكبي السباعي ببطولة المغرب للموسم الرياضي 2023 -2024.

 

 

 

جاء هذا التويج عقب فوزه الفريق المراكشي خلال المباراة النهائية التي أقيمت يومه الأحد بالملعب البلدي في تازة على فريق “مولودية وجدة”. وذلك بحصة 12 مقابل 10.

 

 

 

وقد جاء تأهل جمعية “شباب مراكش” و”المولودية الوجدية” للمباراة النهائية لنيل البطولة الوطنية في قسمها الممتاز، للموسم الرياضي 2023-2024. عقب تفوقهما على التوالي في مباريات نصف النهائي على حساب كل من نادي “الأولمبيك البيضاوي” ونادي “وداد قلعة السراغنة”.

وعلى مستوى مباراة الترتيب. فقد عادت المرتبة الثالثة لفريق جمعية “الأولمبيك البيضاوي” عقب فوزه على نادي “وداد قلعة السراغنة” بنتيجة 32 مقابل 10.

وفي تصريح بالمناسبة، عبر عميد جمعية “شباب مراكش” للريكبي، الخياط محمد خليل، عن سعادته بهذا التتويج الذي جاء بعد موسم شاق.

وأضاف أن هذا التتويج جاء نتيجة تظافر جهود كل من الفاعلين في النادي. من مكتب مسير وأطر تقنية ولاعبين، والذين أبانوا عن مستوى عال خلال مجريات البطولة.

وعن البطولة التي جرت أطوارها يومي السبت والأحد، 18 و19 ماي الجاري بالملعب البلدي بتازة. بمشاركة 11 ناديا تمثل اندية القسم الممتاز للريكبي السباعي. قال “هشام أوباجا”، رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي، في تصريح لجريدة “أصوات”: إنه على امتداد يومين. عاشت رياضة الريكبي بالمغرب، عرسا رياضيا تزامن مع ذكرى ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وأضاف: أن البطولة تميزت بمستوى تقني جيد. وهو ما يعكس التطور الذي عرفته البطولة الوطنية. وما وصلت إليه رياضة الريكبي المغربي. على أمل أن ينعكس ذلك على مستوى المنتخب الوطني خلال استضافته للبطولة الافريقية.

وأبرز أن البطولة تميزت كذلك بالروح الرياضية والمنافسة الشريفة. والتي توج خلالها فريق جمعية “شباب مراكش” ببطولة الموسم.

التعليقات مغلقة.