بولمان: مسيرة احتجاجية راجلة لساكنة دوار بجماعة “الرميلة” في اتجاه مقر عمالة “ميسور”

اوطاط الحاج: محمد الحمراوي

 

 

 

نظمت ساكنة دوار “بركة الجمل”، المتواجدة بأطراف مدينة “أوطاط الحاج”. وتحديدا بطريق “العرجان”. التابعة ترابيا للجماعة الترابية “الرميلة”. مسيرة احتجاجية سيرا على الأقدام في اتجاه مقر عمالة “ميسور”.

 

 

 

المسيرة الراجلة قطعت حوالي ثلاثون كيلومترا، وعرفت مشاركة رجال ونساء في فصولها الاحتجاجية.

ووفق مصادر من عين المكان فقد تعرضت المسيرة الاحتجاجية السلمية للمنع من طرف السلطات المحلية ممثلة بقائد قيادة “أوطاط الحاج”.

منع يعكس العقلية البوليسية في التعاطي مع مشاكل الساكنة. واستمرار منطق مقاربة “العصا والزرواطة”. بدل لغة الإصغاء والاستماع لمرافعات المواطنين ومساعدتهم على إيجاد حلول للمشاكل التي يعانون منها. 

تجدر الإشارة إلى أن هاته المسيرة المنظمة جاءت لنقل المظالم ذات الصلة بمطالب الساكنة بحق بسيط مشروع. ألا هو ربط الدوار بشبكة الكهرباء. علما أنه قد تم تجهيزه بالأعمدة الكهربائية مع إقامة محول كهربائي. لكن دون ربط منازل الساكنة بالشبكة الكهربائية ولا تزويد المنطقة بالإنارة العمومية.

كما تجدر الإشارة أن الدوار كان قد تعرض، منذ ثلاث سنوات، لسلسلة من السرقات. والتي طالت أثاث بعض المنازل. إضافة لأبواب حديدية لمنازل مهجورة. وذلك نتيجة غياب الإنارة.

وارتباطا بهاته المعركة الجماهيرية الاحتجاجية. فقد تقرر عقد لقاء سيجمع ممثلين عن المحتجين بالسلطات. وذلك يومه الجمعة المقبل.

وسبق لساكنة “عين تيغبولة” أن نظمت في 02 مايو الحالي. مسيرة مشيا على الأقدام في اتجاه عمالة “ميسور”. وذلك احتجاجا على حادثة تسمم تعرض لها خزان للمياه الصالحة للشرب.

وفي السياق ذاته. حاولت ساكنة دوار “ادكيكيرة” تنظيم مسيرة احتجاجية أخرى صوب مقر العمالة. وذلك للتنديد بأزمة العطش التي تعاني من فصولها.

وفي الشأن عينه. حاولت ساكنة دوار “بانجيل”، في وقت سابق، تنظيم مسيرة احتجاجية مماثلة في اتجاه مقر عمالة “ميدلت”.

التعليقات مغلقة.