تنظيم الملتقى الاقتصادي الرابع حول الصناعة والتجارة والاستثمار المستدام بمدينة الناظور

أصوات

 

 

 

احتفاء بالذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد. ستحتضن مدينة الناظور، شمال شرق المملكة المغربية، خلال الفترة الممتدة من 12 غشت 2024 وإلى غاية 16 منه. فعاليات الملتقى الاقتصادي الرابع “الصناعة والتجارة والاستثمار المستدام”. المنظم من طرف  جمعية الترابط الإنساني بالمغرب – الرابطة المغربية المصرية. 

 

وستقام هاته النسخة الرابعة من الملتقى تحت شعار “نحو تمكين اقتصادي للمرأة الإفريقية والعربية”.

يأتي تنظيم هاته النسخة لأول مرة بتراب المملكة المغربية. وذلك عقب نجاح النسخ الثلاث السابقة التي أقيمت بجمهورية مصر العربية.

وهي الفعاليات التي نظمتها جمعية الترابط الإنساني بمصر، الرابطة المغربية المصرية. والتي عرفت مشاركة ثلة من الشخصيات الحكومية والدبلوماسية ورواد الأعمال.

ويأمل المنظمون من وراء تنظيم هاته الفعاليات. دعم أسس العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري التجاري القائم بين المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية وباقي الدول المشاركة.

وقد شكلت هاته الملتقيات فرصة للتداول في مجموعة من القضايا ذات الصلة بمجال الاستثمار المستدام. كما كانت مناسبة للتوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة والتعاون في مجال التبادل التجاري.

وستتميز هاته النسخة المقامة بمدينة الناظور بتنظيم معرض تجاري مفتوح في وجه كبريات الشركات الصناعية والتجارية من مختلف الدول العربية والإفريقية. كما سيتم إقامة رواق خاص بشركات مغاربة العالم لإطلاعهم على الفرص الاستثمارية ببلادهم وتوثيق علاقات التبادل الاقتصادي والتجاري والاستثماري بينهم وبين مختلف الدول المشاركة.

وسيكون الملتقى فرصة لتكريم مجموعة من النساء الرائدات في مجال الصناعة والتجارة والاستثمار المستدام.

كما ستقام على هامش الملتقى زيارات ميدانية. مع فتح موائد حوارية مع ممثلي مختلف الجهات الحكومية المسؤولة عن قطاع الصناعة والتجارة والاستثمار. إضافة إلى لقاءات “B2B”. فضلا عن القيام بزيارات سياحية لاستكشاف الخصوصية الطبيعية والثقافية لمنطقة الريف وللجهة الشرقية عموما.

كما سيكون فرصة سانحة للترويج للمنتوج السياحي والثقافي والطبيعي مع تقديم عرض عن الفرص الاستثمارية التي تتوفر عليها مدينة الناظور والمنطقة الشرقية. والحوافز المقدمة لاستثمار ناجع وفعال ذا مردودية اقتصادية على كافة الدول المشاركة. مع فتح نقاش عمومي حول الآفاق المستقبلية الواعدة لهاته المنطقة الشمالية الشرقية من المملكة. مع إلقاء الضوء على الموقع الاستراتيجي للإقليم بفضاء البحر الأبيض المتوسط بهدف بلورة رؤية تنموية مستدامة.

ويأمل المنظمون من وراء إقامة هاته التظاهرة تشجيع الاستثمار بجهة الشرق عموما وبإقليم الناظور خصوصا. من خلال تقديم كافة المعلومات للمستثمرين حول طرق إنشاء المقاولات وسبل البحث عن التمويل المالي وفق المشاريع والبرامج التي أطلقتها الدولة في هذا الباب.

وتعد هاته الخطوة فرصة ودعوة لجميع المتدخلين في القطاعين العام والخاص من أجل تهيئة الظروف المناسبة والمساهمة في إنجاح الدورة تحقيقا لتنمية اقتصادية مستدامة. اعتبارا لكون الاستثمار يعد محفزا للتنمية وبوابة أساسية لخلق فرص الشغل للشباب.

 

 

لمزيد من المعلومات والتواصل:

د.سناء الورياشي
0670426144
human.interconnect@gmail.com

التعليقات مغلقة.