للمرة الثانية .. محكمة الاستئناف تؤجل قضية شقيق بودريقة

جريدة أصوات

شهدت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء اليوم الخميس، تأجيلا جديدا لقضية شقيق رئيس نادي الرجاء الرياضي، “ع.ب”، المتهم بتزوير عقد وعد بالبيع وعقد بيع نهائي لعقار في بوسكورة.

وقد تم تأجيل هذه الجلسة إلى غاية 20 يونيو المقبل، بناء على طلب من أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهم.

 

والتمس الدفاع، خلال الجلسة التي عقدت اليوم الخميس، من المحكمة الإذن بتمكين المتهم “ع. ب” من وثائق الملف، إلى جانب قرار الإحالة ومحاضر الضابطة القضائية.

 

 

 

ويتابع المنعش العقاري “ع.ب”، الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي، في هذه القضية الجديدة بجناية التزوير في محرر رسمي والمشاركة في التزوير واستعماله؛ فيما توبع الموثق بالتزوير واستعماله، والتحريض على تزوير محرر رسمي وإخفاء وثائق خاصة ومنشئة لالتزامات.

 

 

وتفجرت هذه القضية بعدما كانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق في ملف السطو على عقار مسنة في تيط مليل، حيث تم الكشف عن عملية تزوير لعقار في بوسكورة.

 

 

 

وتفيد وقائع هذه القضية بأن أحد ورثة مالكي العقار الموجود على مستوى بوسكورة بالنواصر كان يعاني من اضطرابات نفسية وفاقد حينها للأهلية وفق شواهد طبية تم الإدلاء بها؛ غير أنه وقّع على عقد وعد البيع إلى الشركة التي يسيرها كل من شقيق بودريقة و”الغزالي”.

 

 

 

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن ما زاد الطين بلة أخرى ووضع المتهمين في موقع اتهام كون أحد الورثة لم يتوصل بمستحقاته من طرف المتهمين؛ المنعش العقاري والموثق.

 

 

 

يذكر أن المنعش العقاري بمعية الموثق وأشخاص آخرين، ضمنهم امرأة مسنة، كان قد جرى توقيفهم عقب شكاية تقدمت بها وريثة هالكة تتهمهم بتزوير وثائق للاستيلاء على أرض في ملكية والدتها صاحبة الملك العقاري المسمى “بلاد حادة” موضوع رسم عقاري عدد “49/11384″، بتيط مليل. وجرى توقيف شقيق بودريقة بمعية الموثق على مستوى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بعدما كانا يهمان بمغادرة التراب الوطني.

التعليقات مغلقة.