مراكش: السلطات المحلية تشن حملة موسعة لتحرير الملك العمومي بحي “عين ايطي”

مراكش: السعيد الزوزي

 

 

 

عبأت السلطة المحلية للملحقة الادارية النخيل “عين ايطي”. صباح يومه الجمعة 24 ماي الجاري. رفقة أعوانها وعناصر القوات المساعدة الوسائل والآليات اللوجستيكية المتمثلة في شاحنتين تابعة للمجلس الجماعي. وذلك للقيام بحملة تطهيرية لتحرير الملك العمومي الذي يستغل بشكل غير قانوني من طرف الباعة الجائلين وأصحاب المحلات التجارية داخل نفوذ ملحقة “عين ايطي”.

 

 

 

وفي هذا السياق. فإن سياسة السلطات المحلية بالملحقة الإدارية النخيل أو غيرها من الملحقات الهادفة لتحرير الملك العمومي قد خلقت حدثا مهما وبارزا. عبر تطوير حسن التواصل بشكل إيجابي بين الباشا وأعوانه وحزب الباعة الجائلين. وذلم للتعامل مع الفوضى التي كانت تعرفها بعض الشوارع والأزقة سابقا. من احتلال عشوائي للملك العام، واستيطان بشكل دائم بحي “عين ايطي” بتراب جماعة النخيل.

وفي هذا السياق. عبر أغلب الباعة الجائلين عن استعدادهم للمساهمة ومؤازرة كل الجهود المبذولة. إذ يبدو أن هدف هاته الحملات المنتظمة والمتواصلة هو تحرير جميع النقط السوداء التي كانت موضع انتقادات لاذعة من طرف السكان عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كل ذلك من شأنه تحسين الحياة بكل أحياء مدينة النخيل. مع الوقوف على مفتاحين أساسيين في النجاح الملحوظ الذي حققته السلطة المحلية.

أوله دور أعوان السلطة في نجاح اللقاءات التواصلية للباشا. وإنصاته لمطالب الشارع. وحنكته في خلق تفاعل كبير مع السكان ومع مختلف المحتلين من حزب الباعة الجائلين.

أما المفتاح الثاني فهو سهولة تنفيذ البرنامج المسطر. وذلك لضمان سلامة العملية وتفادي أي مشاكل تنفيدية وتحريرية وتنظيمية بإجماع المصادر المتتبعة للشأن المحلي.

وفي هذا الشأن فقد أكدت مصادر تابعة للسلطات المحلية للجريدة في اتصال هاتفي. أن مسيرة تحرير الملك العمومي التي يديرها شخصيا الوالي الجديد لجهة مراكش آسفي. السيد فريد شوراق، والتي تصبو لتحقيق النجاح. ساهمت في تسهيل حركة المرور وتحسين جودة الحياة للسكان المحليين ولزوار مدينة الحمراء.

التعليقات مغلقة.