اليونيسيف تحذر من اقتراب توقف مولدات الأكسجين في غزة

جريدة أصوات

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، الجمعة، من “اقتراب توقف مولدات الأكسجين في “مستشفى شهداء الأقصى” وسط قطاع غزة بسبب نقص إمدادات الوقود ما يهدد حياة أكثر من 20 مولودا”.

 

 

جاء ذلك في منشور على حساب المنظمة الأممية عبر منصة إكس.

وشددت اليونيسف على أن “إمدادات الوقود إلى غزة لا تزال منخفضة للغاية، وبدون استمرار توريد الوقود إلى مستشفى الأقصى في مدينة دير البلح (وسط)، ستتوقف مولدات الأكسجين، ما يعرض حياة 20 مولود جديد للخطر”.

وأضافت: “لا ينبغي لأي طفل أن يتحمل هذا، وتحتاج غزة إلى المزيد من الوقود الآن، وإلى ممرات آمنة للعاملين في المجال الإنساني”.

وفي وقت سابق الجمعة، أمر رئيس محكمة العدل الدولية نواف سلام، إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية وجميع الأعمال التي تتسبب في ظروف معيشية يمكن أن تؤدي إلى القضاء على الفلسطينيين بشكل فوري في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

 

 

 

جاء ذلك خلال جلسة إعلان محكمة العدل الدولية نص حكمها بشأن طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضاف رئيس المحكمة أن “الحكم يتألف من 3 نقاط، وهي وقف إسرائيل عملياتها العسكرية برفح، وحفاظها على فتح معبر رفح لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وتقديمها تقريرا للمحكمة خلال شهر عن الخطوات التي ستتخذها”.

 

 

 

 

وخلفت الحرب على غزة أكثر من 116 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”، ورغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا.​​​​​​​

 

التعليقات مغلقة.