أسعار النفط ترتفع وسط ترقب بيانات التضخم واجتماع أوبك+

جريدة أصوات

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة الخاصة بيوم الثلاثاء، و ذلك وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم لتقييم السياسة النقدية الأمريكية المستقبلية ولقرارات سياسة الإنتاج الصادرة عن اجتماع (أوبك+) المقرر في الثاني من يونيو المقبل.

 

 

 

وهكذا، صعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليوز 17 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 83.28 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:00 بتوقيت غرينتش. وارتفعت عقود غشت الأكثر نشاطا بـ 0.24 بالمئة إلى 83.95 دولار.

 

 

 

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليوز 1.18 دولار أو 1.5 بالمئة إلى 78.68 دولار مقابل إغلاق الجمعة بعدما جرى تداوله خلال عطلة أمريكية دون تسوية.

 

 

 

 

وارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة أمس الاثنين في تعاملات هادئة بسبب عطلة رسمية في بريطانيا والولايات المتحدة بعد أسبوع متشائم خيمت عليه توقعات أسعار الفائدة الأمريكية في مواجهة التضخم الثابت.

 

 

 

 

وينصب تركيز الأسواق بشكل رئيسي على تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة المقرر صدوره، الجمعة المقبل، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).

 

 

 

 

 

وتترقب الأسواق أيضا بيانات التضخم الألمانية المقرر صدورها غدا الأربعاء وبيانات التضخم في منطقة الأورو الأوسع، الجمعة المقبل، بحثا عن مؤشرات على الخفض المتوقع لأسعار الفائدة الأوروبية الأسبوع المقبل.

 

 

 

وتتجه الأنظار أيضا إلى الاجتماع القادم عبر الإنترنت لتحالف (أوبك+) في الثاني من يونيو المقبل.

 

 

 

وسيناقش المنتجون ما إذا كانوا سيمددون تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في النصف الثاني من العام.

 

التعليقات مغلقة.