صحيفة أسترالية تصنع الحدث بترويجها معطيات خطيرة عن الوزيرة “بنعلي”

نشرت إحدى الصحف الأسترالية صورة قالت: إنها لوزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي. رفقة الرئيس المدير العام لمجموعة “فورتيسكيو”، ابين أندروفوست. الرائدة في مجال الطاقة الخضراء والمعادن والتكنولوجيا. وهما في وضعية تبادل القبل في الشارع. مع شبهة تضارب المصالح.

 

 

 

وفي هذا السياق فقد نشرت صحيفة “ذا أستراليان” الأسترالية مقالة تحت عنوان: “أندرو فورست والوزيرة المغربية والكثير من الطاقة المكبوتة”. ضمنتها صورة لشخصين يتبادلان القبل في الشارع العام. زاعمة أن تلك الصورة وما رافقها من مشاهد حميمية هي للوزيرة “ليلى بنعلي” والملياردير الأسترالي “أندرو فوريست”.

 

صحيفة أسترالية تصنع الحدث بترويجها معطيات خطيرة عن الوزيرة "بنعلي"
الوزيرة بنعلي (1)

 

وتحدثت الصحيفة عما أسمته وجود علاقة عاطفية بين المسؤولين مع شبهة تضارب المصالح. مضيفة أنه قد تم التقاط الصورة بالمقاطعة الرابعة قبل أكثر من أسبوع. وذلك خلال زيارة العمل التي قامت بها الوزيرة المغربية للعاصمة الفرنسية، باريس. واعتبرت الصحيفة عدم تفاعل مجموعة “فورتيسكيو” مع الخبر دليلا على صحته.

وسبق للوزيرة “بنعلي” أن استقبلت المستثمر الأسترالي ضمن وفد من مجموعته/ خلال فبراير الماضي، في الرباط. خلال محادثات ثنائية جمعت الجانبين.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى ما أسمته شبهة تضارب المصالح التي تحوم بين الطرفين. وذلك عقب لقائهما في الرباط.

وفي سياق ردها على هاته الأخبار المنشورة لم تجد الوزير من رد سوى القول: إنها تتعرض لاستهداف مستمر منذ السنة الماضية. رافضة الخوض في المزيد من التفاصيل.

وكانت مؤسسة “فوريستكيو”، قد وقعت. في أبريل الماضي. على اتفاقية شراكة مع المجمع الشريف للفوسفاط. والتي تهدف لتوفير الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والأسمدة الخضراء. 

وفي الوقت الذي شككت فيه أوساط مقربة من الوزيرة في صدقية الصورة المنشورة. مبرزة بأن زيارة الوزيرة محكومة ببروتوكول صارم. عقدت الوزيرة “بنعلي” اجتماعا مع أعضاء ديوانها ومستشاريها. وذلك لمناقشة مضامين المقال المنشور من قبل الصحيفة الأسترالية. وطرق التعامل مع الحدث بالنظر لخطورة المعطيات المعروضة.

ولا تقف خطورة المعطيات المعروضة على الحياة الخاصة للوزيرة “بنعلي” بل تتجاوزه. وهنا الخطورة. لجهة تضارب المصالح واستغلال نفوذها لمصلحة رجل الأعمال الأسترالي. الذي تقول الصحيفة إنه على علاقة عاطفية بالوزيرة.

التعليقات مغلقة.