حموشي يترأس عحفل وداع حجاج أسرة الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني‎

المداني افريني 

 

 

 

ودع المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني. عبد اللطيف حموشي. اليوم الثلاثاء. حجاج منتسبي أسرة الأمن الوطني.

 

 

 

جاء ذلك خلال حفل استقبال خص به قاصدي الديار المقدسة لأداء فريضة الحج برسم هذه السنة من منتسبي المصالح الأمنية. 

 

 

 

وقد بلغ عدد الحجاج المستفيدين من أفراد الأمن الوطني هذه السنة 230 مستفيدا. حصلوا على التغطية الشاملة لمصاريف الحج. فيما بلغ عدد المستفيدين من التغطية الجزئية لمصاريف الحج 135 مستفيدا. 

وخلال هذا الحفل قدم المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني منحة مالية. وهي عبارة عن دعم استثنائي لجميع المستفيدات والمستفيدين لتمكينهم من تأدية جميع المناسك والشعائر الدينية في أحسن الظروف. 

ويتوزع المستفيدون من أداء فريضة الحج ما بين موظفين ممارسين. وآخرين متقاعدين. من قطب المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني. إضافة للمستفيدين من ذوي حقوق أسرة الأمن الوطني. 

وشدد عبد اللطيف حموشي في كلمة ألقاها خلال هذا الحفل. على الإهتمام البالغ الذي يوليه لمسألة توسيع دائرة المستفيدين. وذلك لإتاحة الفرص أمام أكبر عدد ممكن لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام. مهيبا بهم أن يشدوا أزر بعضهم البعض. وأن يكونوا خير سفراء للمغرب. 

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني تولي أهمية خاصة لمسألة الحج. وذلك ضمن منظومة الخدمات الإجتماعية المقدمة لأسرة الأمن الوطني. حيث تزايد عدد المستفيدين هذه السنة مقارنة مع السنوات المنصرمة. وذلك بهدف تدعيم الأمن الروحي عبر برنامج تأهيل العمل الإجتماعي المقدم لمنتسبي هيئة الأمن الوطني.

التعليقات مغلقة.