الدار البيضاء: وكيل “الميزان” يطعن في قرار حل مكتب مجلس مقاطعة “مرس السلطان”

احمد اموزك  

 

 

 

تقدم “عبد الكبير تجديتي”، وكيل لائحة حزب الاستقلال. بطعن لدى المحكمة الإدارية بالدار البيضاء في مواجهة القرار العاملي الذي بموجبه تم حل مكتب مجلس مقاطعة “مرس السلطان”.

 

 

 

وأوضحت الشكاية. التي تتوفر جريدة “أصوات” على نسخة منها. أنه وعلى إثر الانتخابات الجماعية ليوم 8 شتنبر 2021. فقد تم انتخابه نائبا ثانيا لرئيس مجلس “مرس السلطان”.

وأضاف أن الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية تحت عدد 561 بتاريخ 06-05-2024. في الملف الاستعجالي عدد 697-7101-2024. القاضي بمعاينة حالة انقطاع “محمد بودريقة” عن مزاولة مهامه كرئيس لمجلس مقاطعة “مرس السلطان”. مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية. تضمينها أعضاء مكتب المجلس، هو قرار معيب.

ووصف “تجديتي” الحكم القضائي الصادر ب”غير ذي معنى” فيما يخص وضعية مكتب مجلس المقاطعة. وذلك بناء على أحكام المادة 21 من ذات القانون.

وقد نصت تلك المادة على أن رئيس المجلس يعتبر مقالا في الحالات المذكورة في البنود 1 إلى 6. وأيضا البند 8 من المادة 20 للقانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات ونظام المقاطعات. مبرزا أن مكتب المجلس لا تنطبق عليه هاته المقتضيات.

وأوضح أنه وتبعا لتلك المواد فإن أعضاء مكتب مجلس المقاطعة يستمرون في مزاولة مهامهم. فيما يتم انتخاب رئيس جديد للمجلس خلفا  للرئيس المننقطع عن ممارسة مهامه.

ووصف “تحديتي” ما وقع بما أسماه “خرقا واضحا للمادة 243”. معتبرا أن تلك المادة لم تنص على حل مكتب المجلس. وأضاف أن القرار العاملي التجأ لوقتضيات المادة 21 التي لا تنطبق على مجالس المقاطعات.

التعليقات مغلقة.