جديد أسعار النفط العالمية

جريدة أصوات

شهدت أسعار النفط انخفاضا هامشيا خلال تعاملات اليوم الجمعة 31 ماي 2024، لتواصل بذلك نزيف الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي، وسط مخاوف متزايدة من احتمال حدوث ركود اقتصادي قد يُلقي بظلاله على الطلب على النفط.

 

 

ويأتي هذا التراجع في أعقاب تصريحات لمسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذين أكدوا على أنّه من المبكر جدًا البدء في التفكير بخفض أسعار الفائدة، ممّا أثار قلق المستثمرين.

 

 

 

 

كما ساهمت الزيادة المفاجئة في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي في الضغط على الأسعار، حيث ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار مليوني برميل لتصل إلى 228.8 مليون برميل، بينما زادت مخزونات المقطرات (الديزل ووقود التدفئة) بمقدار 2.5 مليون برميل لتصل إلى 119.3 مليون برميل.

 

 

 

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملات أمس الخميس 30 مايو 2024 على انخفاض بنسبة 2%، لتواصل هبوطها لليوم الثاني على التوالي، وذلك على خلفية المخاوف من الركود الاقتصادي.

 

وبحلول الساعة 06:21 صباحًا بتوقيت غرينتش من اليوم ، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي لشهر يوليو 2024 بنسبة 0.07% لتستقر عند 81.8 دولارًا للبرميل.

 

 

 

في نفس الوقت، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو 2024 بنسبة 0.19% لتصل إلى 77.76 دولارا للبرميل.

 

 

 

وبشكل عام، شهدت أسعار الخامين القياسيين (برنت وغرب تكساس الوسيط) خلال الجلسة الماضية خسائر بنسبة 2.1% و 1.6% على التوالي.

 

 

التعليقات مغلقة.