35 في المئة من مؤسسات جهة فاس مكناس سيتم اعتمادها مؤسسات ريادة الموسم المقبل

محمد حارص

 

 

 

بعد أن أبان نموذج مدرسة الريادة عن نجاعة كبيرة في ضمان تمكن التلميذات والتلاميذ من التعلمات. ومعالجة التعثرات التي ظلوا يراكمونها لمدة سنوات. وفق ما أظهرته التقييمات الأولية التي تم إجراؤها. وبعدما لاقت هذه التجربة استحسانا كبيرا من طرف الأساتذة وكذا الآباء والأمهات. تستعد أكاديمية فاس مكناس لتوسيع النموذج ليشمل أكثر من 35% من مؤسسات الجهة.

 

 

 

في هذا الصدد، أكد بلاغ للأكاديمية أنها أطلقت حزمة من الإجراءات لإصلاح وتجهيز 309 مؤسسة تعليمية. مع تمكينها من معدات تعليمية حديثة. إضافة لتكوين أزيد من 1848 أستاذا وأستاذة.

وكانت الأكاديمية قد أطلقت الدورة التكوينية الأولى الخاصة بمقاربة التدريس وفق المستوى المناسب “TaRL” والتعليم الصريح لفائدة الأستاذات والأساتذة بالمؤسسات المنخرطة في مشروع مؤسسات الريادة بجهة فاس مكناس. وذلك يوم 27 ماي الحالي وسخرت لذلك 19 مركزا لاحتضان هذه الدورة التكوينية.

كما عملت الأكاديمية الجهوية على تسخير كل الموارد البشرية واللوجيستيكية وتوفير كل الظروف والمستلزمات الضرورية لإنجاز هذه التكوينات. حيث تم تكليف 54 مفتشا لتأطير هذه الدورة التكوينية. كما تم توفير الفضاءات والتجهيزات اللازمة. وكذا العدة الخاصة بالتكوينات وذلك بالانفتاح على شركاء الأكاديمية. سواء الجامعات والمؤسسات التابعة لها أو جامعات التعليم الخاص.

وأوضح البلاغ، أن الأكاديمية والمديريات الإقليمية شكلت لجانا قارة أوكل إليها تتبع ظروف سير هذه التكوينات والسهر على توفير مختلف الظروف والمستلزمات للمؤطرين والمستفيدين من هذه الدورة التكوينية. وأشادت الأكاديمية بالانخراط الذي تعرفه مختلف اوراش خارطة الطريق 22-26 والتي ستساهم في إحداث التحول المنشود في المدرسة العمومية.

التعليقات مغلقة.