خطير: نقل أحد أعوان السلطة للمستشفى بعد الاعتداء عليه أثناء أدائه لمهامه

اوطاط الحاج: محمد الحمراوي 

 

 

 

في إطار أداء المهام الموكلة لأعوان السلطة في السهر على احترام تطبيق قانون التعمير والبناء. توجه قائد قيادة “اوطاط الحاج”، جواد احميمدي، لضواحي الحامة الاستشفائية “مولاي يعقوب بن سهل”. المتواجدة بقرية “تكور”. رفقة عناصر من القوات المساعدة ورجال الدرك الملكي وأعوان السلطة، صباح الجمعة الماضي. لتطبيق القانون وزجر المخالفات المسجلة وهدم بناء عشوائي أقيم من خارج الضوابط القانونية.

 

 

 

وقبل مباشرة الإجراء الاداري وفق المنصوص عليه في المادة 66 من قانون التعمير والبناء الجديد. وبعد إطلاع المخالف بالمقتضيات القانونية وبالمتوجب في مثل هاته الحالات. إلا أن هذا الأخير وجه ضربة قوية لوجه عون السلطة “ع ش”، وهو برتبة مقدم.

وعلى إثر هذا الاعتداء سقط عون السلطة أرضا مغمى عليه. لينقل على عجل لمصلحة المستعجلات بمستشفى “احمد بن إدريس الميسوري” ب”اوطاط الحاج” لتقديم الاسعافات اللازمة إليه.

وقد تم إيقاف المشتبه بارتكابه لفعل الاعتداء على موظف أثناء أدائه لمهامه وبعنف من درك “اوطاط الحاج”. حيث أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بميسور لاحقا بمتابعته في حالة سراح لانعدام السوابق القضائية في حقه وكبر سنه وظروفه الاجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة تعرف انتشارا كبيرا للبناء العشوائي. وذلك على الرغم من تحرير محاضر مخالفات لقانون التعمير. وإدانة مرتكبيها من قبل العدالة بغرامات مالية. وأيضا هدم بعض البنايات المخالفة على نفقة المتهمين. إضافة إلى متابعة العدالة البعض من هؤلاء المخالفين في حالة اعتقال وإيداعهم السجن المحلي بميسور بسبب الاعتداء على أعوان السلطة بقريتي “العرجان” و”القصابي”…

التعليقات مغلقة.