تاونات: العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان تعقد مؤتمرها الجهوي لجهة فاس مكناس

أيوب غنيش

 

 

 

عقدت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان مؤتمرها الجهوي لجهة فاس مكناس بمدينة تاونات. وذلك تحت شعار “من أجل مغرب الكرامة والديموقراطية”.

 

 

 

وقد عرفغ هذا الحدث حضوراً بارزاً وتمثيلاً إشعاعياً قوياً من مدينة صفرو.

المؤتمر الذي استقطب نخبة من الشخصيات الحقوقية والأكاديمية. تناول قضايا حقوق الإنسان في المغرب. مع التركيز على تحقيق الكرامة والديمقراطية كركيزتين أساسيتين للمجتمع المغربي. وقد تميزت جلسات المؤتمر بالنقاشات المثمرة والعروض التقديمية التي سلطت الضوء على التحديات الحالية. وسبل تجاوزها لتحقيق أهداف العصبة.

خلال كلمة ألقاها في هاته الفعالية. أكد الدكتور “رشيد بن عمر” على أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين مختلف الفاعلين الحقوقيين لتحقيق التغيير المنشود. وأشاد بالتنسيق المثالي بين مكاتب العصبة في مختلف المدن. مشيراً إلى أن هذا التعاون هو الذي يعزز قدرة العصبة على التأثير الإيجابي في المجتمع.

مدينة “صفرو” كانت حاضرة بقوة من خلال وفد متميز من أعضاء المكتب الإقليمي. 

وقد خلص المؤتمر لمجموعة من التوصيات التي ستشكل خارطة طريق لعمل العصبة خلال الفترة المقبلة. مع التأكيد على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق مغرب الكرامة والديموقراطية.

يُذكر أن العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان تواصل نشاطها لتعزيز حقوق الإنسان في المغرب. مستندة إلى قيم الشفافية والمساءلة. مع مواصلة العمل لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في البلاد.

التعليقات مغلقة.