أمن الدار البيضاء يشن حملات واسعة ضد مقاهي الشيشة

أحمد اموزك

 

 

 

شنت السلطات الأمنية بولاية الدار البيضاء، خلال الفترة الأخيرة، حملات واسعة ضد مقاهي الشيشة.

 

 

 

ولإنجاز هاته المهمة. جندت ولاية الأمن الإمكانات البشرية واللوجستيكية لمختلف الدوائر الأمنية التابعة لتراب ولاية أمن الدار البيضاء انفا.

وحسب مصادر جريدة “أصوات”. فقد لوحظ خلال الفترة الأخيرة انتشار كبير لمقاهي الشيشة بوسط مدينة الدار البيضاء. والتي تستقطب العديد من الفتيات والفتيان.

ونقلت بعض المصادر من عين المكان. أن تلك المقاهي لم تعد تقتصر على تقديم “النرجيلة”. بل تجاوزت الأمر لترويج حبوب الهلوسة. خاصة “الاستكتازي”، “اللصقة”.

وفي سياق المواكبة لهاته الظاهرة المرضية التي أصبحت تلتهم المجتمع وتساهم بقسط كبير في تفسخ العلاقات الأسرية. وتشجع على كل انواع الفساد الأخلاقي والمجتمعي. فقد لوحظ أن بعض المحلات التجارية حولت وجهة تجارتها نحو ترويج “النرجيلة”. كما هو الشأن بالنسبة لمحلبة حولت نشاطها لمقهى لتقديم الشيشة. والأمر يتعلق بشوارع “محمد الخامس”، “لالة الياقوت”، “11 يناير” وبالقرب من ساحة “مارشال” والأزقة القريبة من ذات الساحة.

وكتفاعل مع هاته التدخلات الأمنية. عبرت مجموعة من الساكنة لجريدة “أصوات” عن سعادتها وثنائها على المجهودات الأمنية المبذولة للتصدي لهذا الانتشار الباكثيري غير القانوني لهاته الأوكار المعمقة للفساد وللجريمة بكل أنواعها.

التعليقات مغلقة.