الجيش اليمني يعلن استهداف حاملة الطائرات “إيزنهاور” ومدمرة أمريكية وثلاث سفن حربية

أصوات 

 

 

 

قالت القوات المسلحة اليمنية، السبت، إنها استهدفت مجددا إحدى حاملات الطائرات الأمريكية. مضيفة أنه هاجمت مدمرة للجيش الأمريكي وثلاث سفن في البحرين الأحمر والعربي. وذلك بالصواريخ والطائرات المُسيرة.

 

 

 

وفي هذا السياق. قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان بثه عبر تلفزيون “المسيرة”: إن “القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفدت ست عمليات عسكرية”.

 

 

 

وأضاف: أن “العملية الأولى استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية (إيزنهاور). شمال البحر الأحمر. وذلك بعدد من الصواريخ والطائرات المُسيرة”.

 

 

 

وأوضح: أن العملية الثانية استهدفت “مدمرة أمريكية في البحر الأحمر”. مضيفا أنها “أصيبت إصابة مباشرة بعدد من المُسيرات”.

 

 

 

 

وأفاد: أن “العمليات الأربع الأخرى. قد استهدفت سفناً تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول لموانئ فلسطين المحتلة. ضمنها سفينة (ماينا) والتي تم استهدافها بعمليتين في البحرين الأحمر والعربي”.

 

 

 

وأضاف: أن “القوات المسلحة اليمنية استهدفت سفينة (الأورايك) في المحيط الهندي. وسفينة (أبلياني) في البحر الأحمر”. مبرزا، أن “العمليات حققت أهدافها بنجاح وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة”.

 

 

 

وسبق للجيش اليمني أن أعلن، في وقت سابق. استهدافه حاملة الطائرات الأميركية (ايزنهاور) في البحر الأحمر. وذلك بعدد من الصواريخِ المجنحة والباليستية.

التعليقات مغلقة.