“الماء، الطاقات المتجددة والمستقبل المستدام” محور ندوة دولية بوجدة

وجدة: إخلاص

 

 

 

تنظم جامعة “محمد الأول” بوجدة وشركاؤها المحليون والدوليون، المؤتمر الدولي السابع لعلوم المواد والبيئة. المنظم هاته السنة تحت شعار “الماء، الطاقات المتجددة والمستقبل المستدام”. والذي سيمتد من 07 ينويو المقبل وإلى غاية 09 منه. وذلك بالجوهرة الزرقاء “السعيدية”.

 

 

 

يندرج هذا المؤتمر الدولي، في إطار المخطط الاستراتيجي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. وذلك تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده. الساعية لخلق التنمية المستدامة.

كما يأتي تنظيم هذا المحفل العلمي الكبير لإبراز دور الجامعة المغربية بكفاءاتها وقدراتها ومواردها البشرية وخبراتها العلمية. بهدف النهوض بالتنمية المستدامة باعتبارها رافعة وداعمة أساسية للنمو الاقتصادي والاجتماعي. ولتنشيط الحركة العلمية والبحث المعرفي بالمملكة المغربية، وبخاصة جهة الشرق.

وخلال هاته الفعالية. سيتم عرض أحدث نتائج الأبحاث المنجزة في المجال. حيث تعتبر هذه التظاهرة العلمية في نسختها الحالية منصة متعددة التخصصات للباحثين البارزين والصناعيين. وأيضا للكفاءات المغربية، من مغاربة العالم، والخبراء والباحثين والمهتمين والمتخصصين في المجال. وذلك بهدف تعزيز النهج متعدد القطاعات والتعاون في مجال تطوير أساليب جديدة ومبتكرة في المواد وتطبيقاتها. في مجال الطاقة والطاقة المتجددة، علوم البيئة، التنمية المستدامة و الماء. إضافة للتكنولوجيا الحيوية والهندسة الكهربائية والذكاء الاصطناعي والطب. وباقي المجالات الحيوية المرتبطة ارتباطا مباشرا أو غير مباشر مع المواضيع العلمية المطروحة للتداول.

ويهدف هذا المؤتمر الدولي “ICMES2024”. الذي يعرف مشاركة ممثلين عن أزيد من 20 دولة. من باحثين، أكاديميين. إضافة لمشاركة خبراء وباحثين وصناعيين بارزين. والذين يمثلون قارات أفريقيا، أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية. إضافة لأوروبا، آسيا وأستراليا والشرق الأوسط . وذلك بغاية تبادل الخبرات وتقاسم التجارب وعرض النتائج والأبحاث المتعلقة بعلوم المواد والبيئية.

وسيؤطر هاته الفعالية العلمية أزيد من 30 باحثا من المغرب، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والسويد. إضافة لألمانيا، إيطاليا، بريطانيا، فرنسا وإسبانيا. وكذا بلجيكا، بولونيا، الصين، البرتغال، اليابان. فضلا عن السعودية، الأردن، مصر وجنوب افريقيا….

التعليقات مغلقة.