انعقاد جلسة عمل لدراسة ربط البحث العلمي بسوق الشغل

 انعقدت بمدينة طنجة نهاية الأسبوع المنصرم جلسة عمل بين فاعلين أكاديميين واقتصاديين لوضع خارطة طريق تلائم بين التكوين والبحث العلمي وسوق الشغل بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

 

 

 

  وأفاد بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي أنه تم نهاية الأسبوع الماضي بطنجة عقد اجتماع عمل بين الجانبين، بحضور رئيس الجامعة بوشتى المومني ورئيس فرع الشمال للاتحاد العام للمقاولات المغرب عادل الرايس ومسؤولي المعاهد والكليات بالجهة، لبحث الآليات المؤسساتية الممكنة لدعم التعاون المشترك في مجالي البحث العلمي والتكوين الأكاديمي.

 

 

 

  ويهدف مشروع التعاون بين الجامعة وممثلي النسيج المقاولاتي والاقتصادي بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة على مواكبة التحولات التنموية والاقتصادية التي تعرفها جهة طنجة-تطوان- الحسيمة وتطور سوق الشغل بالمنطقة.

   وأبرز المصدر نفسه أن جلسة العمل تهدف أيضا الى وضع تصور مشترك لدعم انخراط الجامعة في محيطها الاقتصادي وإنجاز مشاريع بين المؤسستين في مجال التكوين والتدريس والبحث العلمي المتخصص وتسهيل الاندماج المهني الأفضل لخريجي جامعة عبد المالك السعدي، وكذا المساهمة في خلق الثروة وفرص العمل.

 

 

 

  بالمناسبة، جرى تشكيل لجنة مختلطة تضم مسؤولي الطرفين ووضع جدولة زمنية لتنفيذ برامج مشتركة، كما جرى الاتفاق على التنظيم المشترك لمنتدى الجامعة – مقاولة خلال شهر أكتوبر 2024.

التعليقات مغلقة.