أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تازة: تجديد الثقة في الشاب “يونس البحاري” كاتبا إقليما لحزب الاتحاد الاشتراكي

محمد حارص

 

 

 

تحت شعار “دينامية قوية لإعادة البناء”. وبرئاسة الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر. جدد مؤتمرو حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإقليم تازة. الثقة في الشاب “يونس البحاري” على رأس الكتابة الإقليمية للحزب.

 

 

 

وانعقد المؤتمر الإقليمي السادس للحزب. يومه الأحد 2 يونيو الجاري. تحت شعار “دينامية قوية لإعادة البناء”. وقد ترأس جلسته الافتتاحية الكاتب الأول. إدريس لشكر. بمسرح تازة العليا.

وخلالها ألقى فيها الكاتب الأول خطابا قويا حمل رسائل مشفرة لحكومة “عزيز أخنوش”. وتحديدا للوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع. تفاعل معها، بالإضافة إلى المناضلين. ضيوف المؤتمر من هيآت سياسية، مدنية، مركزيات نقابية، منظمات حقوقية ومنتخبين.

وقد عرفت أشغال المؤتمر الإقليمي السادس للحزب بتازة تقديم التقريرين الأدبي والمالي. والتي تميزت بتحقيق الحزب مراكز متقدمة في مجموعة من الاستحقاقات الانتخابية. مع هيكلة مجموعة من الفروع بالإقليم. وهو ما نال إشادة من المؤتمرين. ليم التصويت بالإجماع على التقريرين معا.

وبعد مناقشة أوراق المؤتمر. صادق المؤتمرون بالإجماع على ورقة التدبير المحلي. الورقة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. والورقة التنظيمية والسياسية. ليتم بعدها فتح باب الترشيح لمنصب الكاتب الإقليمي للحزب. حيث تقدم “يونس البحاري” كمرشح وحيد. لتتم تجديد الثقة في شخصه. مع منحه صلاحية تحديد مكتبه الإقليمي الذي سيشتغل رفقته.

وقد ضم المكتب الإقليمي للحزب بتازة المصادق عليه من قبل المؤتمرين. كلا من هجر الخلفي، بشرى غراس، محمد وبوحجيرة. إضافة لعبد العزيز اعبيزة، عزيز مسيلو وعبد النبي بريوال. ناهيك عن عياد لقصيور، علي اصباب وأحمد الزوهري. فضلا عزوز صديق، جمال الكنبور وأحمد صويصي. إضافة لمنير بوكريبات، عبد الإله بوعبيد وعبد اللطيف اسويط. وأيضا علي بورزيزة، حسن الرياني، حكيم روشحي وصالح بوشحو.

التعليقات مغلقة.