الدار البيضاء: اختتام حفل نهاية التكوين في المجال السمعي البصري بعمالة مقاطعات “أنفا”

أصوات

 

 

 

بالقاعة متعددة الاستعمالات بمقر عمالة مقاطعات “أنفا”. كان خريجو البرنامج التكويني ألتأهيلي الإدماجي، على موعد أمس الجمعية. المنظم من طرف شركة “OHS Prod للإنتاج”. بشراكة مع جمعية “ريم مبادرات”. وبدعم من منصة الشباب “بين الويدان”. مع حفل نهاية التكوين.

 

 

 

فعالية الحفل ترأسها “عزيز دادس”، عامل عمالة مقاطعات “أنفا”. الذي كان مرفوقا بعدد من أطر العمالة ورؤساء الأقسام والمصالح. وكذا كنزة الشرايبي، رئيسة مجلس مقاطعة “سيدي بليوط”. وممثلي مجلس مقاطعة “أنفا”. ومجلس مقاطعة “المعاريف”. وممثلي المصالح الخارجية.

كما حضرت الحفل شخصيات فنية ضمنهم الفنان المقتدر “صلاح الدين بنموسى”، الفنانة “فتيحة واتيلي”. إضافة لعدد من الشعراء والمهتمين بالشأن الثقافي والسمعي البصري والسينما.

“سعيد ودغيري حسني”، مدير شركة “OHS Prod للإنتاج” عرض لتفاصيل إعداد هذا الحفل. مستشهدا بمقولته الشهيرة  “حينما يبتسم الفن يبتسم الوطن”.

بعد ذلك ألقى “عبد الحق الشعيبي”، مدير منصة الشباب “بين الويدان”. كلمة نيابة عن “محمد البركاوي”، رئيس جمعية “ريم مبادرات”. عارضا عبرها مسار البرنامج التكويني الناجح وآفاقه المستقبلية.

وتابع الحضور بعد ذلك عددا من الإنتاجات السينمائية القصيرة. وهي من إنجاز طلبة البرنامج التكويني. عقب ذلك تم توزيع شهادات التخرج والتداريب التطبيقية على 22 من المستفيدين. ضمنهم 16 من ساكنة تراب عمالة “أنفا”. وذلك في أجواء احتفالية.

عامل مقاطعات “أنفا” أشاد بالمجهودات المبذولة لإنجاح التجربة. واصفا إياها بالنموذجية. وستكون بمثابة مثال يحتذى به من أجل تعميمه على باقي عمالات الدار البيضاء وباقي عمالات المملكة.

جدير بالذكر أن المستفيدين والمستفيدات من التكوين تلقو تكوينات في الوحدات النظرية. ضمنها تاريخ الفن وتقنيات كتابة السيناريو، أشرف عليها “سعيد ودغيري حسني”. وتاريخ السينما العالمية والمغربية وفن الأداء والتصوير، أشرف على إدارتها “عبد العظيم هريرة”. وتقنيات الإضاءة والإخراج والمونتاج أشرف عليها “محمد أمين معالج”.

كما تلقى المستفيدون دروسا في فن التحليل السينمائي وفلسفة وسيكولوجية الألوان، قدمها “عبد الله عباري”. والتواصل والمصطلحات السينمائية، قدمها “محمد أوبرير”. والأنفوغرافيا والمونتاج السينمائي، قدمها “سفيان عبراوي”.

وبموازاة مع الدروس النظرية. استفاد المشاركون من ورشات تطبيقية مكثفة. رافقها خمس حصص “ماستر كلاص” مع أسماء مغربية بارزة في مجال المسرح والسينما والإنتاج. والأمر يتعلق بالمخرج “هشام حيضار”، الممثل والمخرج “عبد الإله عاجل” والممثل والمخرج “زكريا عاطفي”. إضافة للممثل والمخرج “الصديق مكوار” والممثل والمخرج “صلاح الدين بنموسى”.

التعليقات مغلقة.