الجديدة: احتجاج ضحايا “مافيا العقار” ب”البئر الجديد”

احمد اموزك

 

 

 

نظم عدد من مغاربة المهجر وقفة احتجاجية نددوا من خلالها بما أسموه “تعرضهم للنصب” من قبل إحدى الشركات العقارية. وذلك بمدينة “البئر الجديد” بعمالة إقليم الجديدة.

 

 

 

وخلال تغطية الوقفة صرح عدد من هؤلاء المواطنين المغاربة لجريدة “أصوات” قائلين: إنهم تعرضوا “للنصب” من قبل شركة تسمى “SAWLBAT”. 

وعرض ذات المصدر أن الأمر يتعلق بحوالي 228 زبونا سبق لهم أن اقتنوا عقارات بتجزئة “لكولين” المتواجدة ب” البئر الجديد “بضواحي عمالة إقليم الجديدة. وذلك عام 2012.

وأضاف أن الشركة “أوهمتهم” بقيامها بجميع الإجراءات الإدارية المتعلقة باقتناء الأرض. ليكتشفوا لاحقا بأنهم وقعوا ضحية “عملية نصب واحتيال”. إذ بدأت الشركة تتحايل على الموظفين من ذوي الدخل المحدود. وذلك من خلال إقناعهم، وبطريقة ذكية. بتسديد مبالغ كل بقعة بالتقسيط دون اللجوء لقرض عقاري من الأبناك. وهو الأمر الذي دفع العديد منهم لاستقطاب معارفهم وذويهم كزبائن للمشروع.

وأوضح المصدر ذاته أن الشركة مكنت الضحايا من “وعود بالبيع”. واعدة إياهم بتسلم البقع خلال أجل لا يتعدى سنة أو سنة ونصف كأبعد تقدير. ليكتشف الضحايا لاحقا بأنهم تعرضوا لعملية “نصب”. وأن الشروط المتفق عليها لا اساس لها من الصحة.

وفي السياق ذاته قالت إحدى المهاجرات من ضحايا الشركة: إن الضحايا لجأن للقضاء بعد استنفاذ جميع الوسائل السلمية.

وقد حاولت جريدة “أصوات” ربط الاتصال بممثل شركة “SAWLBAT”. إلا أن الامر تعذر بسبب عدم رد الشركة على المكالمة الهاتفية.

التعليقات مغلقة.