اليمن: حكومة صنعاء تفتح طرقات “مأرب” و”تعز” فهل سيقتدي الطرف الآخر بالخطوة؟ 

اليمن /حميد الطاهري 

 

 

 

أعلنت حكومة صنعاء. في مبادرة تاريخية فتح الطرقات المغلقه منذ تسعه أعوام. أمام أبناء المحافظات اليمنية. حيث وجه قائد الثورة “عبد الملك بدر الدين الحوثي”، حفظه الله. ورئيس المجلس السياسي الأعلى، المشير الركن “مهدي المشاط”. فتح و الطرقات في محافظات “مأرب”، “البيضاء” و”تعز”. 

 

 

 

وفي هذا السياق. فقد أعطى قائد الثورة، عبد الملك بدر الدين الحوثي. ورئيس المجلس السياسي الأعلى، المشير الركن “مهدي المشاط”. أوامر لقيادة محافظة “تعز” من أجل فتح الطرقات بين محافظي “تعز” و”اب”. خدمة لأبناء المحافظات اليمنية. 

وفي هذا الشأن أعلن القائم بأعمال محافظ “تعز”، “احمد امين المساوى”. اليوم. عن فتح طرق رئيسية في محافظة “تعز”. وذلك بتوجيهات من قائد الثورة، رئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الدفاع. إضافة لرئاسة هيئة الاركان العامة وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة. وذلك تخفيفا من معاناة المواطنيين.

وقد قامت اللجنة العسكرية وقيادة محافظة “تعز” وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، اليوم. بفتح طريق “جولة القصر-الكمب-المحافظة-وسط المدينة”. وكذا طريق “الستين-الخمسين-مدينة النور-وسط المدينة”.

وخلال هاته الفعالية. دعا محافظ “تعز”، “المساوى”. الطرف الآخر للتفاعل مع هذه المبادرة الإنسانية. وذلك بفتح الطرق من جانبهم لتخفيف معاناة المواطنيين. مؤكدا أن “صنعاء” بادرت فعليا لفتح الطرق من جانبها. ولكي تكتمل فرحة الناس على الجانب الىخر أن يقوم بنفس المبادرة.

بدوره, أوضح “نصر الدين عامر”، عضو اللجنة. أن “صنعاء” بادرت. مضيفا أنه على الطرف الآخر أن يكون مبادرا في فتح هذه الطرق. ليستفيد منها الناس. لافتا إلى أن الطرف الاخر كان قد أعلن استعداده لفتح الطرق ب”تعز”. مبرزا أن الكرة الآن في ملعبهم ليكونوا صادقين. ويبادروا لفتح هذه الطرق وبشكل عاجل. حتى تعيش ساكنة “تعز” فرحتيين. فرحة عيد الأضحى المبارك. وفرحة إعادة فتح الطرق وإنهاء معاناتهم وأوجاعهم.

شكرا لحكومة “صنعاء” وقيادة محافظة “تعز” على مبادرة السلام في عملية فتح الطرقات بين محافظي تعز و”أب”. إضافة لمحافظتي “البيضاء” و”مأرب”. وأتمنى الاستمرار في هذه المبادرات في فتح كافة الطرقات المغلقه. في المحافظات اليمنية الأخرى.

التعليقات مغلقة.