أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

آسفي: الحكومة المغربية تتأسف وتبرئ نفسها من فاجعة انتحار تلميذة

آسفي : السعيد الزوزي

 

 

 

تأسف الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة. مصطفى بايتاس. نيابة عن الحكومة المغربية، اليوم الأربعاء. عن حادث انتحار تلميذة بآسفي. بعد ضبطها في حالة غش خلال امتحانات الباكالوريا.

 

 

 

جاء ذلك في أول تعليق رسمي من الحكومة المغربية على هذا الحادث المؤلم.

وفي هذا السياق. قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال ندوة صحافية عقدها عقب اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الأربعاء. إن “الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قامت بمجموعة من الإجراءات لكي تمر امتحانات الباكالوريا في أحسن الظروف”.

وكانت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بآسفي، قد برأت نفسها من التسبب في واقعة انتحار تلميذة بعد ضبطها في حالة غش في امتحانات الباكالوريا، يوم الإثنين الماضي.

وأكدت المديرية الإقليمية، في بيان أصدرته في الموضوع. أن التلميذة التي كانت تجتاز امتحان نيل شهادة الباكالوريا، شعبة الآداب والعلوم الإنسانية. بالثانوية الإعدادية “مولاي يوسف”. قد تم “استقبالها في ظروف عادية كباقي زميلاتها وزملائها والتأكد من هويتها. باشرت اجتياز امتحان مادة اللغة العربية ابتداء من الساعة الثامنة صباحا”.

وأوضح البيان. أن التلميذة التي أقدمت على الانتحار. تم ضبط حيازتها هاتفا نقالا داخل القاعة من طرف رئيس المركز والملاحظة، على الساعة العاشرة وعشرين دقيقة. مضيفا أنه قد “تم تحرير تقرير الغش من طرف المراقبين. وذلك وفقا للمساطر المعمول بها قانونيا وتنظيميا. كما هو الشأن بالنسبة لجميع الحالات التي تم ضبطها خلال الفترة الصباحية نفسها”.

التعليقات مغلقة.