تصفيات كأس العالم: المنتخب المغربي يصفع منتخب الكونغو بالسداسية ويتصدر المجموعة

 

أصوات

 

 

 

اكتسح المنتخب الوطني المغربي نظيره الكونغولي بحصة ستة أهداف دون رد، “6-0”. وذلك خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين، مساء الثلاثاء. على أرضية ملعب “أدرار” بمدينة أكادير. ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة من تصفيات أفريقيا. المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقد تناوب على تسجيل أهداف اللقاء لفائدة “أسود الأطلس”. كل  من “عز الدين أوناحي”، في الدقيقة 8 من اللقاء. “شادي رياض”، في الدقيقة 16. “أيوب الكعبي” هاتريك، في الدقائق 20 و39 و53. واختتم سفيان رحيمي الحصة في الدقيقة 62.

وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب الوطني المغربي المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الخامسة. برصيد 9 نقاط. ب3 انتصارات. حيث سجل 10 أهداف. وتلقى هدفا وحيدا.

وحل منتخب الكونغو في المركز الخامس برصيد صفر نقطة. بعد هزيمته خلال لقاءين متتاليتين. وتسجيل هدفين في مقابل تلقيه 10 أهداف.

 

 

وكان المنتخب المغربي قد هزم منتخب زامبيا، بهدفين مقابل هدف واحد، “2-1”. وذلك خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين، الجمعة الفارط. ضمن مباريات الجولة الثالثة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

 

وعاش فريق الكونغو أزمة داخلية نتيجة خلافات بين الاتحاد الكونغولى ولاعبى المنتخب قبل السفر للمغرب. حيث سبق للمنتخب أن اعتذر خلال لقائه أمام منتخب النيجر. التي كانت مقررة الخميس الماضى. خلال الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم. إلا أنه قد تم تجاوز الأزمة ووصل الفريق الكونغولى للمغرب، مساء الأحد.

ودخل المنتخب المغربي اللقاء بتشكيلة تتكون من: حراسة المرمى: ياسين بونو. خط الدفاع: أشرف حكيمي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، يحي عطية الله. خط الوسط: شادي رياض، حكيم زياش، عز الدين أوناحي. وخط الهجوم: إبراهيم دياز، إلياس بنصغير وأيوب الكعبي.

التعليقات مغلقة.