“سنرفع دعوى قضائية”.. الحجوبي يوضح تفاصيل إطلاق اسم والده على أحد الشوارع

حمزة غطوس

أشهَرَ رئيس مجلس مقاطعة المرينيين بفاس، خالد الحجوبي، ورقة الدعوى القضائية ضد المروجين ل”إشاعة” تغيير إسم شارع بالمقاطعة إلى إسم والده، معتبرا أن المشكل هو مشكل سياسي محض “وكل هذا لا يغدوا كونه مجرد مغالطات”.

 

 

وأوضح الحجوبي، في تصريح خص به “جريدة أصوات”، أنه توصل بمراسلة من مندوبية المقاومة وأعضاء جيش التحرير، تتضمن إسم والده، مؤكدا أنه رفض الاقتراح، لافتا أن رفضه سبق أن أكده المندوب في تصريح مسجل، مشددا على أنه يملك كل الوثائق التي تثبت صدق كلامه.

 

 

وأضاف الحجوبي المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه ضل متمسكا بموقفه الرافض لتضمين إسم والده بالشارع المذكور، مبرزا أنه يعلم جيدا قيمة والده، وهناك عدة شوارع تحمل إسم والده في مدن أخرى، غير أنه واجه إصرارا بعلة أنه “اشتغل في فاس فيجب تضمين إسمه في فاس”.

 

 

ولفت المتحدث إلى أن “شارع يوسف ابن تاشفين لازال في مكانه وأن شارع موسى ابن نصير في مكانه، والشارع المذكور هو شارع يقع بينهما لم تتم تسميته”.

 

وتابع قائلا، أن “لائحة أسماء الشوارع تم تقديمها من طرف المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، وتم المصادقة عليها بالإجماع من طرف المستشارين داخل المقاطعة، في احترام تام لجميع الضوابط”، ليتحول الأمر إلى مسألة سياسية، مؤكدا أنه ” أولا، لا يمكن أن يتم إزالة إسم شارع وتغييره بإسم آخر، ثانيا يمكن أن نتوفر على اقتراح ونرسله للجماعة من أجل التصويت وبعدها يوجه إلى الداخلية، ممثلة بالوالي، من أجل التأكيد عليه”.

 

وعن الإجراءات التي سيتم القيام بها مع المروجين لهذه “المغالطات”، أكد الحجوبي أنه سيقوم باتباع المسار القانوني ورفع دعوى قضائية، رافضا الخوض في المزيد من التفاصيل.

 

وزاد قائلا: “سنقوم بإصدار بيان للحزب للرد على “البيجيدي””، مؤكدا أنه يملك جميع الوثائق اللازمة للرد.

التعليقات مغلقة.