سطات: تأكيد على تطوير التعاون الثقافي والعلمي بين جامعة “الحسن الأول” وأندونيسيا

أصوات

 

 

 

استقبل، يومه الخميس الماضي. رئيس جامعة “الحسن الأول” بسطات، الدكتور عبد اللطيف مكرم. بمقر رئاسة الجامعة. سعادة سفير جمهورية “إندونيسيا” بالرباط، السيد “حشرل أزوار”. الذي كان مرفوقا بوفد من السفارة. وتناول الجانبان سبل تعزيز أواصر التعاون الثقافي والعلمي بين الجامعة المغربية والسفارة من جهة. وتفعيل الاتفاقيات الموقعة مع الجامعات الإندونيسية من جهة أخرى.

 

 

 

 

في بداية اللقاء، رحب الدكتور عبد اللطيف مكرم بسعادة السفير والوفد المرافق له. معبرا عن سعادته بهاته الزيارة. ومثنيا على عمق العلاقة والروابط الأخوية القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية إندونيسيا. وأعطى نبذة عن الجامعة وما تحتويه من كليات ومؤسسات. مؤكدا حرص الجامعة على بناء برامج مشتركة وعقد شراكات مع جامعات دولية. إضافة لاستقبال الجامعة لطلبة من عدة دول أجنبية.

من جانبه عبر السيد السفير عن سعادته بهاته الزيارة. وما ستثمره من نتائج مستقبلا لتطوير العلاقات بين الجامعات الاندونيسية وجامعة الحسن الأول.

وفي سياق هاته الزيارة. قام السيد السفير بزيارة ميدانية لمعهد علوم الصحة التابع للجامعة. حيث وجد في استقباله السيد مدير المعهد، الدكتور سعد المدني. الذي قدم له صورة عامة حول اختصاصات المعهد. إضافة للعرض التربوي الغني الذي يقدمه، مما جعله قبلة للطلبة من جميع أنحاء المغرب.

وفي ختام الزيارة، عبر سعادة السفير للسيد الرئيس عن سعادته بهاته الزيارة الهادفة لتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجانبين.

وقد حضر اللقاء “الدكتورة إيمان والجي”، نائبة الرئيس المكلفة بتطوير البحث العلمي في العلوم الإنسانية والاجتماعية. الدكتورة “حسنة كجي”، عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية. إضافة للدكتور “فؤاد الغزيزر”، الباحث في العلاقات المغربية الآسيوية.

التعليقات مغلقة.