المغرب وأمريكا: تعزيز التعاون الأمني من خلال توقيع اتفاقية توأمة‎

المداني افريني 

 

 

 

بواشنطن. وقع المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، يومهالجمعة. اتفاقية توأمة بين المختبر الوطني للشرطة العلمية، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني. والمختبر الأمريكي، “لورانس ليفرمور”، المتخصص في مجال مراقبة الأسلحة. وذلك بمقر وزارة الخارجية الأمريكية.

 

 

 

 

حفل التوقيع على الاتفاقية حضره مساعد وزيرة  الخارجية الأمريكي، ميلوري ستيوارت. وسفير المغرب لدى الولايات المتحدة الأمريكية، يوسف العمراني. إلى جانب وفد مغربي هام يضم كلا من مدير القضايا الشاملة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إسماعيل الشقوري. وممثلي الهيئة الوطنية لاتفاقية الأسلحة الكيميائية. إضافة لوالي الأمن، توفيق الصايغ. والعميد الإقليمي، حكيمة يحي. 

خلال الحفل اعتبر سفير المغرب، يوسف العمراني. هاته اللحظات تجسيدا للتقدم الملحوظ في النهوض بالشراكة بين المغرب والولايات المتحدة. وهو ما يعد مؤشرا إيجابيا على الثقة والالتزام الموصول الذي يحفز تطوير العلاقات بين البلدين التي ستساهم في تكريس مبادرات وآليات جديدة بغية المضي قدما نحو تعزيز قابلية التعاون البيني العلمي المتقدمة بين المختبرين المعنيين 

المبادرة تمت بتوقيع على  اتفاق التوأمة من أجل عمل متعدد الأطراف لفائدة نزع السلاح والحد من إنتشار الأسلحة لاسيما الكيميائية منها.

التعليقات مغلقة.