أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

قبايليو “كندا” يتعرضون لتهديد “كابرانات الجزائر” ويطالبون “السلطات الكندية” بتوفير الحماية

المداني افريني 

 

 

 

طالبت الجالية القبائلية المقيمة بكندا. الحكومة الكندية بحمايتها من أعمال التهديد والتجسس والترهيب الخطيرة التي تتعرض لها من قبل النظام الجزائري. 

 

 

 

وفي هذا السياق. فقد أصبحت الجالية القبائلية المقيمة بكندا مؤخرا هدفا لجنرالات الجزائر. وخوفا على سلامتها وسلامة أسرها في الجزائر. طالب أفراد الجالية حكومة “ترودو” بالعمل على حمايتهم من الضغوط المتكررة التي تتعرض لها من قبل النظام الجزائري. 

وأكدت إذاعة “كندا” أن الكنديين من أصل قبائلي يعيشون الآن في حالة من الخوف. مطالبين السلطات الكندية بالتدخل لوضع حد لهذه الوضعية. 

وأفاد العديد من أعضاء الجالية القبائلية في كندا. أنهم يتعرضون لأعمال انتقامية بسبب صلاتهم المفترضة بحركة تقرير مصير القبائل “حركة الماك”. 

ويوجد من بين ضحايا الابتزاز  والترهيب موظفون حكوميون من أصل قبائلي يعملون في الحكومتين الفيدرالية وحكومة “كيبيك”. وقد وصل الأمر حد استدعاء هؤلاء القبائليين لقنصلية أو سفارة الجزائر في “أوتاوا”.

وفي سياق ذا صلة. أكد النائب البرلماني الكندي “ماريو بوليو” أن سكان “كيبيك” من أصل قبائلي لهم الحق في إبداء رأيهم. ومن غير المعقول أن يتعرضوا للترهيب من قبل الحكومة الجزائرية.

التعليقات مغلقة.