جماعة تفتاشت إقليم الصويرة تعيش العطش 

خالد البركة

 

 

 

تعيش ساكنة دوار “الجراعمة” بجماعة “تافتشت”. بإقليم الصويرة. وأيضا الدواوير المجاورة. محنة حقيقية مع العطش. على الرغم من الربط الفردي للمنازل بشبكة الماء الصالح للشرب.

 

 

 

حيث يتم تسجيل انقطاعات مستمرة ومتكررة في الماء الشروب. خاصة خلال فترة ارتفاع درجة الحرارة. وبالتالي ازدياد الحاجة لهذه المادة الحيوية. الأمر الذي حول حياة الساكنة إلى جحيم.

معاناة يومية مستمرة أنتجت صراعا يمتد لساعات لجلب قطرات من الماء لا تكفي لتلبية الحاجيات مع ارتفاع درجات الحرارة. وبالتالي الحاجة لهاته المادة الأساسية . 

معاناة ناتجة عن عدم التزام المكتب الوطني للماء والكهرباء، قطاع الماء. بمواد الباب الثالث من اتفاقية الشراكة رقم 14 EG-DR2-2013 الموقعة بتاريخ: 04-02-2014. بين المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والمجلس الجماعي “تفتاشت” وجمعية “الوسيط” للماء الصالح للشرب. وذلك بحضور عامل إقليم “الصويرة”. إضافة للمشاكل التقنية المتعلقة بالمنشآت الخاضعة لتسيير “ONEP”. والتي أثرت سلبا وأدت لتسجيل انقطاع متكرر في تزويد الجمعية بالماء الصالح للشرب. ناهيك عن تأخير مشروع حفر ثقب استغلالي، على الرغم من إنجار ثقب استكشافي. وهو ما أثار حفيظة العديد من الساكنة التي نددت بما أسمته “تماطل المجلس الجماعي” في الإسراع بإنجاز ثقب استغلالي وتجهيزه. وبالتالي حل هذا المشكل بصفة نهائية.

التعليقات مغلقة.