الصويرة: جلسة خمرية تنتهي بجريمة قتل واعتقال مشتبه بضلوعه في الجريمة

خالد البركة

 

 

 

 

حالة استنفار عاشتها جماعة “تمنار” بإقليم “الصويرة”، قبل فجر اليوم الجمعة. وسط السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي. وذلك إثر تعرض شخص ثلاثيثيني لجريمة قتل خلال جلسة خمرية.

 

 

 

 

وأفادت أولى المعطيات المرتبطة بالبحث القضائي. أن الضحية، البالغ من العمر 30 سنة. و الذي ينحدر من دوار “بومجي”. كان ليلة الأربعاء – الخميس الماضيين. رفقة ثلاثة اشخاص، ضمنهم قاصر. يحتسون الخمر بغابة بدوار “ازواغن”ـ طريق آيت عيسي. قبل نشوب نزاع بينهم.

وأضافت التحريات أنه وبعد مغادرة اثنان من جلساء الليلة الخمرية. اشتد النقاش بين الضحية و المشتبه فيه، البالغ من العمر 30 سنة. قبل ان ينتهى بتوجيه المشتبه فيه للضحية ضربة قوية بواسطة حجارة على مستوى الرأس. انهت حياته على الفور. فيما غادر الجاني مسرح الجريمة.

ذات المعطيات أوضحت أن عناصر المركز الترابي التابع لسرية الدرك الملكي ب”تمنار”، قد انتقلت إلى عين المكان بعد مرور 24 ساعة. وذلك رفقة الباشا و فرقة الشرطة العلمية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي ب”الصويرة”. بعد أن تم العثور على الجثة من قبل أحد المواطنين.

وقد فتحت المصالح الأمنية تحقيقا في النازلة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة. حيث تم مسح مكان الجريمة. وهو ما مكن من تحديد هوية المشتبه فيه. الذي ينحدر ايضا من دوار “بومجي”. حيث تم اعتقاله بدوار “تاكوروت” التابع لنفوذ جماعة “اداكلول”. وذلك خلال محاولته الفرار نحو مدينة “أكادير”. كما تمكنت عناصر الضابطة القضائية من توقيف باقي الأطراف التي لها علاقة بالموضوع.

وقد تم وضع المشتبه به الرئيسي و من معه رهن تدابير الحراسة النظرية. في إطار مسطرة البحث القضائي الذي يجري تحت غشراف الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بآسفي.

التعليقات مغلقة.