أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: إيقاف مطلوب للقضاء “الدانماركي” ب”الدار البيضاء”

أصوات

 

 

 

 

أوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، زوال الخميس. مواطنا دنماركيا، يبلغ من العمر 32 سنة. بمدينة الدار البيضاء. موضوع أمر دولي بإلقاء القبض عليه، صادر من طرف السلطات القضائية الدانماركية. وذلك في قضية تتعلق بالقتل العمد ارتباطا بتصفية حسابات بين شبكات للتهريب الدولي للمخدرات.

 

 

 

 

ووفق مصدر أمني فإن عملية التوقيف تأتي في إطار علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية. وأيضا في إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي. ذات الصلة بالجريمة العابرة للحدود.

وأوضح ذات المصدر. أن توقيف المشتبه فيه جرى بمدينة الدار البيضاء. حيث أبانت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”. أنه مطلوب إلقاء القبض عليه بموجب مذكرة إيقاف صادرة عن السلطات القضائية الدنماركية. وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه. لتورطه في قضية تتعلق بالقتل العمدي في إطار تصفية الحسابات بين شبكات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد نفس المصدر أن عنملية التفتيش التي خضع لها الموقوف أدت للعثور بحوزته على كمية من مخدر “الحشيش” وجواز سفر “ألماني” مزور. حامل لصورته الشخصية وهوية مزيفة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراءات الوضع تحت الحراسة النظرية في إطار مسطرة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة. فيما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني. بإشعار نظيره “الدانماركي” بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

التعليقات مغلقة.