أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: دعوة أكاديميات التربية والتكوين لتحيين وضعية الموظفين المرشحين للكفاءة المهنية

هراوي نور الدين 

 

 

 

 

دعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، جميع الاكاديميات الجهوية. لتحيين وضعية موظفيها. وذلك استعدادا لامتحانات الكفاءة المهنية. ممهلة مدراء الأكاديميات أسبوعا للقيام بذلك .

 

 

 

 

جاء ذلك من خلال المراسلة الوزارية الحاملة لرقم 187. التي وجهها الكاتب العام للوزارة، “يونس السحيمي”. لمديرات ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين. والتي طالبهم من خلالها بتحيين الوضعية الإدارية للموظفين في قاعدة معطيات نظام (ESISE)”.

وأمهل المسؤول الوزاري الأكاديميات أسبوعا للقيام بهاته العملية. حيث طالبهم بـ”تحيين الوضعية الإدارية للموظفين المزاولين بالمصالح ومؤسسات التربية والتعليم العمومي التابعة لهم. في أجل أقصاه يوم الجمعة 28 يونيو 2024. وذلك فيما يتعلق بتسمية إطارهم ودرجتهم في قاعدة معطيات (ESISE). وذلك بعدما تم إدماجهم طبقا لمقتضيات الفصل 73 من المرسوم رقم 2.24.140. الصادر في 23 فبراير 2024. بشأن موظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية”.

وأوضح المسؤول الوزاري، أن هذه الخطوة تأتي “في إطار التدابير المتخذة لإجراء امتحانات الكفاءة المهنية برسم سنة 2023. المزمع تنظيمها يومي 24 و25 يوليوز 2024. حتى يتسنى للمترشحين تعبئة طلبات ترشيحهم لاجتياز هذه الامتحانات عبر البوابة الإلكترونية المخصصة”.

التعليقات مغلقة.