يورو 2024: تعادل هولندا وفرنسا يقرب المنتخبين من التأهل ويضع بولندا خارج المنافسة

أصوات

 

 

 

 

اقتسم المنتخب “الهولندي” والمنتخب “الفرنسي” نقاط اللقاء الذي جمعها، الجمعة. ب”لايبزيغ”. في إطار الجولة الثانية من المجموعة الرابعة. ليتأهل المنتخبان معا للدور 16. فيما بات من شبه المؤكد توديع المنتخب “البولندي” المسابقة.

 

 

 

 

وهكذا فقد فرض التعادل نفسه على لقاء “فرنسا” و”هولندا”. وذلك عقب نهاية اللقاء الذي جمع المنتخبين بالتعادل السلبي، “0-0”. في إطار منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم أوروبا، “يورو 2024”.

وعرف اللقاء العديد من الفرص من الجانبين. إلا أنها افتقدت للفعالية واللمسة الأخيرة. مع تسجيل إهدار “أنطوان غريزمان” لعدة فرص محققة للتسجيل. لتبقى الشباك صامتة طوال الدقائق التسعين.

وكان “تشافي سيمونز” قد سجل ل”هولندا” في الدقيقة الـ69 من اللقاء. إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل على “دينزيل دومفريس”، وحجبه الرؤية على الحارس “مايك مانيان”.

ومن الواضح أن منتخب “فرنسا” تأثر بشكل واضح من غياب نجمه “كيليان مبابي”، الذي تابع اللقاء من مقاعد البدلاء. وذلك بسبب إصابة في الأنف كان قد تعرض لها.

وعقب هاته النتيجة أصبح رصيد “هولندا” أربع نقاط في الصدارة. بفارق عدد الأهداف المسجلة فقط، من انتصار على “بولندا” بهدفين مقابل هدف واحد، “2-1” وتعادل سلبي أمام “فرنسا”. فيما حلت الأخيرة ثانية، من انتصار على “النمسا” بهدف واحد دون رد، “1-0” وتعادل أمام “هولندا” سلبا. بينما تمركزت “النمسا” في المركز الثالث بثلاث نقاط. وأخيراً “بولندا” دون رصيد.

وحطمت هاته النتيجة آمال “بولندا” في التأهل لثمن النهائي. نظراً لاستحالة احتلالها المركز الثالث.

وتعليقا على هاته النتائج المخيبة للآمال التي حصدها المنتخب “البولندي”. وصفت صحيفة “Fakt” الهزيمة ب”الكابوس”. مؤكدة أن المنتخب “البولندي” لا يملك سوى فرصة وهمية للعب في مرحلة خروج المغلوب. حيث لم يحصد أي نقاط حتى الآن. وبالتالي أصبح التأهل للدور الـ16 في أمم أوروبا يشبه سيناريو أفلام الخيال العلمي. علمًا بأن الجولة الأخيرة ل”بولندا” ستكون ضد “فرنسا”.

وسيكون المنتخب “الهولندي”، خلال الجولة الثالثة والأخيرة. في مواجهة مع منتخب “النمسا”. فيما سيلاقي المنتخب “الفرنسي” منتخب “بولندا”.

التعليقات مغلقة.