الحسيمة: عامل الإقليم يستفسر رئيس جماعة “إمزورن” ونائبه الأول في شأن شبهة “خروقات”

أصوات

 

 

 

 

استفرت مراسلة موجهة من عامل إقليم الحسيمة، “حسن الزيتوني”. رئيس المجلس الجماعي ل”إمزورن”، الاستقلالي “جمال الموساوي. ونائبه الأول عن الاتحاد الإشتراكي، “حسن حميدوش”. حول مخالفة الاقانون ومحتوى تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية.

 

 

 

 

وتطالب الرسالة بتقديم أجوبة حول شبهة “ارتكابهما أفعالا مخالفة للقانون. وذلك تبعا لتقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية. الذي أعدته قبل أشهر قليلة. وتطبيقا للمادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية 14-113.

ووفق المراسلة فإن رئيس المجلس ونائبه، ارتكبا أفعالا مخالفة للقانون. وذلك من خلال تسليم مجموعة من الشهادات الإدارية يشهدون بموجبها أن عمليات الشراء على الشياع لا تدخل في نطاق تطبيق مقتضيات القانون رقم 25-90. وبناء على عقود غير قانونية.

وتستفسر المراسلة الرئيس ونائبه، تتجلى بالتوقيع على محاضر بالموافقة على تسليم رخص الربط بشبكة الكهرباء. وأيضا تسليم الرخص المتعلقة بهذه البنايات تبين أنها غير قانونية. حيث تم تشييدها دون رخصة بناء. إضافة للموافقة على ربط بنايات غير قانونية بالكهرباء. في تجاوز لدورهم التداولي المؤطر بمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113-14 المتعلق بالجماعات الترابية. وذلك من خلال التوقيع على محاضر غير مؤسسة على سند قانوني. ولا تدخل في اختصاصاتهم لدراسة طلبات رخص الربط وإبداء رأيهم بشأنها. مما ترتب عنه اتخاذ قرارات بالترخيص للبنايات المعنية.

التعليقات مغلقة.