المديرية الإقليمية بشيشاوة تحزر نتائج جيدة في امتحانات نيل شهادة البكالوريا

محمد شقور 

 

 

 

 

أفاد بلاغ صادر عن المديرية الإقليمية ب”شيشاوة”. أن تلميذات وتلاميذ المديرية حققوا نتائج جيدة في امتحانات نيل شهادة البكالوريا، الدورة العادية – يونيو 2024. حيث بلغ عدد الناجحات والناجحين 1636. وذلك في جميع الشعب والمسالك. بنسبة نجاح بلغت 73.10%. أي بزيادة 7.26 نقط مئوية. وذلك مقارنة مع نفس الدورة من الموسم الدراسي الماضي. ضمنها 942 ناجحة، حيث بلغت نسبة النجاح لدى الإناث 78.30%.

وبالنسبة للميزات. فقد بلغ عدد المتفوقين والمتفوقات الحاصلين على ميزة “حسن جدا” 87 مترشحا. ضمنهم 58 من الإناث. وبالنسبة لميزة “حسن” فقد حصل عليها 259 مترشحا. ضمنهم 189 من الإناث. وميزة “مستحسن” التي حصل عليها 524 مترشحا. ضمنهم 314 من الإناث. أما ميزة “مقبول” فقد حصل عليها 766 مترشحا. ضمنهم 381 من الإناث.

وبالنسبة للمترشحين الأحرار. فقد حصل 08 مترشحين. ضمنهم 04 من الإناث على ميزة “حسن جدا”. فيما حصل على ميزة “حسن” 20 مترشحا. ضمنهم 10 من الإناث. وميزة “مستحسن” حصل عليها 35 مترشحا. ضمنهم 22 من الإناث. أما ميزة “مقبول” فقد حصل عليها 65 مترشحا. ضمنهم 34 إناث.

و حصل التلميذ “نبيل الصمدي”، من مؤسسة “رحاب الخير” الخصوصية. مسلك العلوم الفيزيائية، خيار فرنسية. على أعلى معدل عام. بعد ان حصل على 18.54 على 20، وميزة “حسن جدا”.

وفي كلمة له هنأ المدير الإقليمي الناجحين والناجحات. متمنيا لهم التوفيق والنجاح للذيم لم يحالفهم الحظ.

وتقدم المسؤول عن التعليم بشكره لكل مكونات أسرة التربية والتكوين بالإقليم. وكل الفرق واللجان الإقليمية والمحلية التي وفرت الشروط اللازمة لاجتياز المترشحات والمترشحين لامتحانات البكالوريا في أحسن الظروف. وكافة الأطر الإدارية والتربوية. وجميع الشركاء الاجتماعيين وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ. والمنابر الإعلامية الوطنية والمحلية والأعوان والمستخدمين بالمديرية الإقليمية بشيشاوة وجميع الفاعلين والمتدخلين. وكافة المصالح الخارجية من مصالح امنية وقوات مساعدة ودرك ملكي وأطر صحية. وأيضا السلطات الإقليمية والمحلية والمجالس المنتخبة والجماعات الترابية. وذلك في سبيل نجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

التعليقات مغلقة.