مسيرة تضامنية مع غزة بمدينة طنجة

جريدة اصوات

شارك مئات المغاربة بمدينة طنجة في مسيرة تضامنية مع غزة ضد الحرب الإسرائيلية، مطالبين بـ”وقف تجويع وتقتيل الفلسطينيين” في القطاع.

 

 

 

و ردد المحتجين في مسيرة بمدينة طنجة (شمال)، مساء الخميس، شعارات تطالب بحماية المدنيين في غزة، و”الضغط على إسرائيل لوقف عملياتها الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين” من القطاع المحاصر.

 

 

 

 

وأدان المشاركون في المسيرة التي دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية) ما وصفوه بـ”الإبادة الجماعية للفلسطينيين بغزة”.

 

 

 

وردد المشاركون شعارات مؤيدة للغزيين، منها “تحية مغربية.. لغزة الأبية” و”المغرب وفلسطين.. شعب واحد مش شعبين”.

 

 

 

وجابت المسيرة أهم شوارع المدينة، وسط حضور كبير للمواطنين ونشطاء حقوقيين.

 

 

 

وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

 

 

 

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المدعومة أمريكيا والمستمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

 

 

 

وتواصل تل أبيب حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها “فورا”، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

التعليقات مغلقة.