الرباط: توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة “محمد الخامس” وجامعات فلسطينية

رشيد شجاع

 

 

 

 

وقعت جامعة “محمد الخامس” بالرباط، اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة “بيت مال القدس” وجامعة “القدس”. إضافة ل”جمعية المركز الثقافي المغرب-بيت المغرب” في “القدس”.

 

 

 

 

جاء ذلك خلال حفل استقبال نظمته الجامعة. والذي ترأسه رئيس جامعة “محمد الخامس”، “فريد الباشا”، يومه الإثنين الماضي. وفدا فلسطينيا. والذي يضم وزير شؤون “القدس”، رئيس جامعة “القدس”، رئيس الجامعة الإسلامية ب”غزة” ورئيس مجلس إدارة جامعة “الأزهر” ب”غزة”.

يأتي ذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد الفلسطيني للمغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين 23 إلى 28 يونيو 2024. والذي تميز بتوقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين وكالة “بيت مال القدس الشريف”، جامعة “محمد الخامس” ب”الرباط”، جامعة “القدس” وجمعية “المركز الثقافي المغرب – بيت المغرب” في “القدس”.

خلال مراسيم حفل التوقيع على الاتفاقية. أعرب الأستاذ “فريد الباشا” عن سروره واعتزازه بهذه اللحظة التاريخية ورمزيتها العميقة. ناقلا رغبته في تقوية العلاقات الأكاديمية بين “المغرب” و”فلسطين” الشقيقة، مقترحا تنظيم اللقاء السنوي للمنتدى الجامعي “المغربي-الفلسطيني”.

خلال اللقاء. أكد الطرفان رغبتهما في تعزيز وتقوية التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين جامعة “محمد الخامس” ب”الرباط”، من جهة. والجامعات “الفلسطينية”، من جهة ثانية. ويتعلق الأمر بجامعة “القدس”، الجامعة الإسلامية ب”غزة” وجامعة “الأزهر” ب”غزة”.

التعليقات مغلقة.