فاس: القضاء يغلق الحدود في وجه مسؤول “العمران” الأول بجهة الشرق

المداني افريني 

 

 

 

 

أوردت وسائل إعلام. أن الحدود قد أغلقت في وجه المدير العام السابق لشركة “العمران” بجهة الشرق. وذلك بأمر من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بفاس. للاشتباه في تورطه في “قضايا فساد”. 

 

 

 

 

وأوضحت ذات المصادر. أن عناصر الشرطة القضائية ب”فاس” راسلت والي بنك المغرب. وذلك في موضوع جرد وحجز الأرصدة البنكية لمسؤول شركة “العمران” لجهة الشرق. كما راسلت مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، “نارسا”. مطالبة إياه بجرد وحجز جميع مركبات ذات المسؤول.

وفي السياق ذاته. تمت مراسلة المحافظ العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري بالرباط. وذلك من أجل تفعيل إجراءات مسطرة الحجز على جميع عقارات المعني بالأمر وأقاربه. 

تجدر الإشارة إلى أن المادة 49 من قانون المسطرة الجنائية. تنص على أنه إذا تعلق الأمر بجناية أو جنحة. فإنه يحق للنيابة العامة سحب جواز سفر الشخص المشتبه فيه. وإغلاق الحدود في وجهه. لمدة لا تتجاوز شهرا واحدا. 

كما نصت ذات المادة. على أنه يمكن تمديد هذا الأجل إلى غاية انتهاء البحث التمهيدي. إذا كان المشتبه فيه هو السبب في تأخير إتمامه. 

وكانت الإدارة المركزية لمؤسسة “العمران”. قد تقدمت بشكاية في مواجهة المدير الجهوي للمجموعة بمدينة “وجدة”. وذلك لدى النيابة العامة المكلفة بجرائم الأموال بفاس. للاشتباه في ضلوعه في شبهة “ارتكاب أفعال إجرامية خطيرة يعاقب عليها القانون الجنائي”. 

وقد أنهت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بحثها  في هذا الملف. والذي وصف ب”الثقيل”. ومن المنتظر إحالته على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ب”فاس” من أجل ترتيب الأثار القانونية المناسبة  في حقه.

التعليقات مغلقة.