ألمانيا : حزب البديل من أجل ألمانيا يتطلع للوصول للحكم وسط احتجاجات رافضة

أصوات

 

 

 

 

 

قال تينو شروبالا، رئيس حزب “البديل من اجل ألمانيا”، أمام نحو 550 مندوبا، اجتمعوا في “إسن”، غرب ألمانيا: “نريد أن نحكم أولا في الشرق ثم في الغرب ثم على المستوى الفدرالي”.

 

 

وعقد الحزب مؤتمر المندوبين بتأخير نحو نصف ساعة عن موعد افتتاحه الرسمي. وذلك بسبب قطع عدد من الطرق لمنع المندوبين من الوصول.

وقد حصلت أعمال عنف. فيما تم اعتقال متتظاهرين هاجم بعضهم “قوات التدخل”. وفق ما أوردته شرطة “ولاية شمال الراين-فستفاليا”. عبر منصة “إكس”. مضيفة أن أفراد الشرطة اضطروا لاستخدام “رذاذ الفلفل والهراوات”. مؤكدة إصابة 11 من هؤلاء.

وكانت الشرطة قد حشدت أكثر من ألف عنصر لمواجهة التظاهرات المتعدّدة، المتوقع تنظيمها السبت والأحد. التي قد يشارك فيها نحو 80 ألف شخص. وفق وزير الداخلية الإقليمي، “هربرت رويل”.

وكان خمسون ألف متظاهر، قد ساروا، السبت. في اتجاه قاعة المؤتمر، بحسب المنظمين. حاملين رايات ولافتات كتبت عليها “مقاومة” و”معا من أجل الديمقراطية”. فيما لم تعط الشرطة أية أرقام حتى الآن.

وفي سياق هذا الرفض، قالت “ليندا كاستروب”، متحدثة باسم إحدى الجمعيات: “إن البديل من أجل ألمانيا ليس مرحبا به هنا. نحن ندافع عن مجتمع منفتح على العالم والديمقراطية”.

التعليقات مغلقة.