عملاق “صيني” يلج سوق الاستثمار في “المغرب”

المداني افريني 

 

 

 

 

ساهم المناخ الاقتصادي والفرص الاستثمارية المتوفرة ببلادنا في جذب كبار المستثمرين والشركات العالمية. وذلك للاستثمار في مجالات متعددة. فضلا عن موقعها الجغرافي واليد العاملة المؤهلة المتوفرة. وضمن هذا المناخ قررت شركة عملاقة “صينية” حط الرحال بالمغرب وولوج سوق الاستثمار فيه.

 

 

 

 

وهكذا فقد استقطب المغرب، في السنتين الأخيرتين. مئات المستثمرين الأجانب. الذين ضخوا رساميل مالية هامة في السوق الاقتصادية الوطنية. وذلك من خلال إحداث شركات كبرى. وهو ما وفر العديد من فرص الشغل. 

ومن بين المؤسسات التي قررت الاستثمار في المغرب نجد. العديد من الشركات الصينية. ضمنها شركة “Tenglong Auto Parts”. وهي شركة متخصصة في صناعة قطع غيار السيارات. وقد كلف هذا المشروع الاستثماري غلافا ماليا قدره حوالي 6 ملايين يورو. أي ما يزيد عن 63 مليون درهم.

وارتباطا بهذا المشروع الاستثماري. قالت الشركة: إن الوحدة التي ستقام بالمغرب ستقوم بتصنيع أنابيب الأليمنيوم لتكييف الهواء داخل السيارات. إضافة لأنابيب توصيل أنظمة تبادل الحرارة. 

وأوضحت الشركة: أن مشروعا مشتركا يوجد قيد الدراسة. والذي سيجمع شركة “تشونغشان كينغ نيو”، المتخصصة في تكنولوجيا التبريد. بشركة “تشووزهو جيازه”، المتخصصة في الأجهزة الكهربائية. 

وأكدت الشركة  أن هذا المشروع سيتم إنجازه قريبا. وسيكون متخصصا في البحث والتطوير والصناعة وتسويق منتجات السيارات.

التعليقات مغلقة.