مراكش عاجل: أربعة سنوات سجنا نافذا لصاحب “سناك المحاميد” ومن معه

مراكش : السعيد الزوزي

 

 

 

 

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، في جلستها المعقدة يومه الإثنين. بإدانة صاحب “سناك المحاميد” رفقة جميع مساعديه بأربع سنوات سجنا نافذا في حق كل واحد منهم. إلى جانب دفع كل واحد منهم غرامة مالية قدرها 1000 درهم.

 

 

 

 

 

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، برئاسة القاضي “عثمان نفاوي”. قد قررت محاكمة المتهمين المتابعين في جريمة “سناك المحاميد”،موضوع الملف  عدد 2148/2101/2024 والمسجل بنفس المحكمة  بتاريخ 27-04-2024. وذلك على خلفية التسمم الغذائي الذي أودى بحياة مواطنين.

وكان المتهمون الثلاثة، قد أخضعوا، يوم الإثنين 29 أبريل المنصرم. لمسطرة التقديم أمام النيابة العامة بابتدائية مراكش. حيث تقرر متابعة ”ق.خ”، صاحب محل الوجبات السريعة، الكائن بحي “المحاميد”. بنفوذ تراب مجلس مقاطعة “المنارة”. في حالة اعتقال من أجل: “عرض وتقديم مواد غدائية للبيع مع علمه انها فاسدة ومنتهية الصلاحية. والتسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله وعدم مراعاته للنظام والقوانين. إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة. تقديم منتوج يشكل خطر على صحة الإنسان وحفظ وتخزين المواد الغذائية”.

كما تمت متابعة المتهمين “ا.ع” و”ا.ع” في حالة اعتقال أيضا. من أجل: “المشاركة وحيازة مواد غدائية معدة لاستهلاك الانسان وهم يعلمون أنها فاسدة. والتسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهمالهم وعدم مراعاتهم للنظام والقوانين. إزالة اشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة. المشاركة في تقديم منتوج يشكل خطر على صحة الانسان. وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”.

التعليقات مغلقة.