الجمارك تحجز ملابس تحمل علامات مزورة بمستودعات للتخزين الدار البيضاء‎

المداني افريني 

 

 

 

 

حجزت، مصالح المراقبة التابعة للإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة. منتجات تحمل شعارات ماركات عالمية مقلدة من الفئة الأولى، “copie.d’origine”. كانت موجهة للتسويق عبر محلات تجارية. ومنصات للبيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

جاء ذلك عفب مداهمة مراقبي مصالح المراقبة التابعة للإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة. عدة مستودعات في مدينة “الدار البيضاء”. حيث تم حجز مجموعة من المنتجات أو الماركات العالمية المقلدة. 

وقد شملت عملية المداهمة، التي تمت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح تحليل البيانات التابعة للفرقة الوطنية للجمارك. بناء على إخبارية وردت عليها في هذا الشأن. ثلاث مناطق بالعاصمة الاقتصادية. حيث مكنت من حجز كميات مهمة من الألبسة المقلدة، خصوصا الجاهزة منها. بكل من أحياء “بوركون”، “معاريف”، “درب عمر” و”القريعة”. مصدرها “تركيا” و”الصين”. وقد تم تهريبها وسط واردات قانونية عبر الموانيء البحرية والجوية. وعبر معبر “الكركرات” الحدودي مع “موريتانيا”. 

وسبق لشركات عالمية أن وضعت عدة شكايات لدى مصالح الإدارة العامة للجمارك. وذلك في مواجهة موزعين ومروجين لمنتجات تحمل علاماتها التجارية بالمغرب. والتي يتم تسويقها بأثمنة منخفضة عن الأصلية. خصوصا الملابس الجاهزة والاحذية الرياضية والأكسسوارات النسائية. 

ووفق آخر تقرير سنوي لأنشطة مصالح إدارة الجمارك. فإنها استقبلت 682 طلبا لوقف التداول الحر للسلع المشتبه في كونها مزورة. فيما أسفر تطبيق إجراءات التعليق لإنجاز 90 عملية. والتي همت بالأساس السلع المهربة من النسيج ومستحضرات التجميل. إضافة للهواتف الذكية ، وبلغ ما تم حجزه مليون و 821 الفا و 886 سلعة مقلدة خلال سنة بقيمة قدرها 21.2 مليون درهم.

التعليقات مغلقة.