الدار البيضاء: دون تقديم بديل سلطات “سباتة” تحرر “سوق الأربعاء‎”

احمد اموزك

 

 

 

 

حررت السلطات المحلية بمنطقة “سباتة” بمدينة الدار البيضاء، يومه الأربعاء. فضاء تواجد السوق الشهير بالعاصمة الاقتصادية “الأربعاء”.

 

 

 

 

عملية هدم “سوق الأربعاء” باشرتها السلطات المحلية مدعومة بأعوان السلطة. وأيضا عناصر من القوات العمومية. منهية بذلك تفاصيل احتلال هاته المنطقة.

وفي رد فعل على هاته العملية. عبر الكثير ممن شملهم القرار، لجريدة “أصوات”. عن استيائهم من القرار وقلقهم من المستقبل. بآثار ذلك على استقرارهم المادي والاجتماعي والأسري.

ويسعة الإجراء الذي اتخذته السلطات المحلية لإعادة النظام والقطع مع حالة الفوضى التي كانت تعم المنطقة لسنوات طويلة. وبالتالي القضاء على ما كان يسببه هذا الوضع من ازدحام كبير وعرقلة لمسار الحياة.

 

 

 

 

وعلى الرغم من إيجابية العملية، إلا انها تمت دون تقديم حل إيجابي يضمن مستقبل المتضررين من الباعة. وهناك مطالب بضرورة توفير بدائل مناسبة لممتهني “الفراشة” ضمانا لمصادر رزقهم وحماية لحقوقهم مع عائلاتهم.

وفي هذا السياق. قال الشاب “محمد-ن” لجريدة “أصوات”: إن “إعادة النظام والانضباط لشوارع وأحياء منطقة اسباتة. التي عانت طويلا من الفوضى والتعدي على الملك العمومي. وذلك من قبل التجار وأصحاب المقاهي والباعة عبر اكتساح الرصيف وبالتالي عرقلة مرور الراجلين”.

وأضاف: “يجب على السلطات عدم نهج سياسة الكيل بمكيالين في تحرير الملك العمومي”.

التعليقات مغلقة.