سيدي رحال الشاطئ: الجماعة تتصرف في عقار ليس في ملكيتها وروائح تفوح من الملف

احمد اموزك

 

 

 

 

تنفيذا لمقرر مجلس جماعة “سيدي رحال الشاطئ”، خلال دورته الاستثنائية لشهر أبريل 2024. فقد صادق المجلس على دفتر التحملات المشرعن لاحتلال الملك العام التابع للجماعة. وذلك بهدف إحداث معرض تجاري.

 

 

 

 

تجدر الإشارة إلى المجلس سبق له أن حدد تاريخ إجراء المزايدة عبر طلب عرض مفتوح حامل لرقم CSRC/2024/03.

ووفق مصادر جريدة “أصوات” فإن الفائز بهده الصفقة هو نفسه الذي كان يستفيد من تنظيم هذا المعرض التجاري. وذلك منذ سنوات وبشكل متواصل.

وأفادت مصادر جريدة “أصوات” أن البقعة المخصصة للمعرض. والتي تقول جماعة “سيدي رحال الشاطئ” بأنها تحت ملكيتها. وفق ما تم تضمينه في المادة 03 من دفتر التحملات. موضوع الترخيص بالاحتلال المؤقت. هي أرض عارية، جزء من الرسم العقاري رقم 13991 حرف “س”.

وفي السياق ذاته. ووفق ما أوردته مصادرنا فإن هذا العقار هو في ملكية “المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر”. وأنه قد تم، خلال وقت سابق. وضع دراسة مشروع مقرر من أجل تفويته لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.

وضع يطرح العديد من التساؤلات حول أحقية جماعة “سيدي رحال الشاطئ” للتصرف في البقعة الأرضية وكرائها علما أنها ليست ملكا لها؟ وهو الأمر الذي كشفت عنه المادة الأولى من دفتر التحملات المنجز من طرف المجلس، خلال دورته الاستثنائية. وذلك لتسهيل أمر كرائها لفائدة ذات الشخص الذي استغلتها فترة طويلة.

و لنا عودة مفصلة لموضوع هذا التفويت لاحقا.

التعليقات مغلقة.