في الأعراس: الاستثمار في المستقبل أفيد من التباهي وإضاعة المال بلا جدوى 

بدر شاشا  

 

 

 

 

 

في عالمنا المعاصر. الذي يتسم بالضغوط الاقتصادية وتزايد تكاليف المعيشة يصبح من الضروري إعادة التفكير في طريقة إنفاق المال. خاصة عندما يتعلق الأمر بالاحتفالات والمناسبات الكبرى مثل الأعراس. تقليد الأعراس الفاخرة الذي يشمل استئجار قاعات باهظة الثمن. ودعوة عدد كبير من الناس لتناول الطعام والشراب والتحدث عن العرسان. أصبح جزءًا من ثقافتنا. لكن هل يستحق هذا التباهي والتفاخر كل هذا الإنفاق الهائل؟ 

 

 

 

 

 

إن الأعراس الفاخرة تكلف مبالغ طائلة يمكن أن تكون مدخرات للعروسين أو لأسرهما لسنوات طويلة. هذه الأموال التي تُنفق في ليلة واحدة. يمكن أن تُستثمر بشكل أفضل لتحقيق أهداف مستقبلية. وهو ما يعود بالنفع الدائم على الزوجين. ومن الأمثلة على ذلك شراء منزل يؤمن لهما الاستقرار والسكن الدائم. وذلك بدلاً من الاستئجار الذي يستهلك الكثير من الميزانية الشهرية. المنزل ليس فقط مكانًا للعيش. بل هو استثمار طويل الأجل يمكن أن تزيد قيمته مع مرور الزمن.

كما أن المال الذي يُنفق في الأعراس يمكن أن يُستثمر في السفر. السفر يُعتبر من أفضل التجارب التي يمكن أن يعيشها الإنسان. حيث يُتيح للزوجين فرصة قضاء وقت ممتع واكتشاف ثقافات جديدة وتعزيز الروابط بينهما. تجربة السفر تُكسب الزوجين ذكريات لا تُنسى. وتُضيف لحياتهما قيمة أكبر من مجرد ليلة واحدة في قاعة فاخرة.

من ناحية أخرى يمكن توجيه هذه الأموال لبناء مشروع صغير يكون مصدر دخل مستدام للعائلة. فبدء مشروع خاص يُعزز من استقلالية الزوجين. ويُوفر لهما دخلاً إضافيًا يمكن أن يُستخدم لتحسين نوعية حياتهما. ودعم مستقبلهما المالي. المشروعات الصغيرة تُعزز من روح الابتكار والعمل الجاد. وتُعتبر أيضا استثمارًا في المستقبل.

التباهي بالأعراس والتفاخر أمام الناس ليس هو الهدف الحقيقي من الزواج. الزواج هو شراكة وحياة مشتركة يجب أن تُبنى على أسس متينة من التفاهم والاحترام والتعاون. إنفاق المال بحكمة واستثماره في أمور تحقق فائدة دائمة هو الخيار الأفضل لبناء حياة زوجية ناجحة ومستقرة.

من المهم أن نُعيد النظر في أولوياتنا. وأن نتعلم كيفية إدارة أموالنا بذكاء. الاحتفالات يمكن أن تكون بسيطة ومتواضعة. دون التنازل عن جوهرها وفرحتها. التركيز على المستقبل والتخطيط السليم يُمكن أن يحقق للزوجين حياة مليئة بالسعادة والاستقرار. بعيدًا عن ضغوط الديون والإنفاق غير المبرر.

التعليقات مغلقة.