المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: تنظيم لقاء تواصلي بسطات بمناسبة اليوم الدولي للتعاونيات

جريدة أصوات

سطات – نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم سطات، اليوم الثلاثاء بمنصة الشباب، لقاء تواصليا يندرج في إطار الاحتفال باليوم الدولي للتعاونيات.

 

 

وسلط هذا اللقاء، الذي حضره ممثلو التعاونيات النشيطة في مجال الصناعة التقليدية والمستفيدين من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وغيرها من المصالح ذات الصلة، الضوء على الفرص التي تمنحها المبادرة لفائدة التعاونيات، وذلك في إطار تعزيز وتطوير الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على مستوى الإقليم. كما شكل هذا الاحتفال فرصة للتعاونيات لتبادل أفضل ممارساتها ومناقشة أحسن الوسائل للترويج لمنتجاتها وتسويقها.

 

 

 

وبهذه المناسبة، قال رشيد حجوم رئيس مصلحة تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب بعمالة إقليم سطات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مجالات التعاونيات المستفيدة، متنوعة وتشمل خاصة الصناعة التقليدية والفلاحة والإبداع.

 

 

وأضاف في هذا الصدد، أن هذا الاحتفال يندرج في إطار البرنامج الثالث المتعلق ب” تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” من المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مشيرا إلى أن هذا البرنامج موجه للشباب، ويستهدف المواكبة المالية والتقنية وخلق فرص الشغل وتعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

 

 

 

من جهة أخرى، أوضح أيوب أحزاب، رئيس التعاونية الفلاحية بركة أولاد إيدر (ورشة للعسل ومنتجات خلية النحل) بإقليم سطات، أن المساعدة التي تقدمتها المبادرة أتاحت له تجهيز ورشته بالمعدات اللازمة للعمل بشكل جيد، مشيرا إلى أن المبادرة أتاحت للمستفيدين أيضا المشاركة في العديد من المعارض الوطنية لتسويق منتجاتهم.

 

 

 

من جانبه، رحب مدير التعاونية الفلاحية زهرة الحياة لتربية النحل وإنتاج العسل ومشتقاته، عبد الله سلمان، بمواكبة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية له من أجل الحصول على شهادة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، موضحا أن المبادرة مكنت تعاونيته من اتخاذ خطوة إلى الأمام في تطوير أنشطتها.

 

 

 

ويندرج الاحتفال باليوم الدولي للتعاونيات من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار تعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، باعتبار ذلك ركيزة أساسية للتنمية المستدامة والاقتصاد العادل.

التعليقات مغلقة.