أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أشبال الأطلس يواصلون استعداداتهم للأولمبياد

جريدة أصوات

يواصل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، استعداداته في مركب محمد السادس، للمشاركة في الألعاب الأولمبية، المرتقبة في العاصمة الفرنسية باريس، في الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و11 غشت 2024.

 

 

 

وأجرت العناصر الوطنية حصة تدريبية، يومه الجمعة، بمشاركة اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة للمشاركة في الألعاب الأولمبية، بمن فيهم الثلاثي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ومنير المحمدي، حارس مرمى نهضة بركان، وسفيان رحيمي، لاعب العين الإماراتي.

 

 

 

 

بالمقابل، عرفت الحصة التدريبية غياب عدد من اللاعبين الذين لم يلتحقوا بعد بالنخبة الوطنية كعبد الصمد الزلزولي، الذي التحق بمعسكر ناديه ريال بيتيس، استعدادا للموسم الرياضي المقبل.

 

 

 

 

وأجرى الزلزولي الفحوصات الطبية اللازمة، تمهيداً للسفر رفقة الفريق إلى النمسا، حيث من المقرر أن تجرى الاستعدادات الأولية للنادي الأندلسي، تحت قيادة المدرب مانويل بيليكريني، الذي منح موافقته للدولي المغربي، من أجل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024.

 

 

 

 

ووفق المصدر نفسه، فرحلة الزلزولي بالنمسا لن تتجاوز الأسبوع الواحد، حيث من المقرر أن يلتحق بالمعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني، والذي يقوده الإطار الوطني طارق السكتيوي، استعداداً لخوض الألعاب الاولمبية، بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

 

 

 

 

وكانت قرعة دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024″، قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات الأرجنتين أوكرانيا، العراق.

 

 

 

 

 

 

ويستهل أشبال الأطلس مشاركتهم في الألعاب الأولمبية باريس 2024″، بمواجهة الأرجنتين يوم الأربعاء 24 يوليوز 2024، في ملعب “جيوفروى جيشار”، في مدينة سانت ايتيان، ثم في الجولة الثانية، أوكرانيا يوم السبت 27 يوليوز، في الملعب ذاته، على أن يواجهوا في الجولة الثالثة، المنتخب العراقي، يوم الثلاثاء 30 يوليوز، في ملعب “أليانز ريفييرا” في مدينة نيس.

 

 

 

 

 

وستبدأ بطولة كرة القدم رجال ضمن الأولمبياد في الـ24 من يوليوز المقبل، على أن تُقام مباراة الميدالية الذهبية بتاريخ التاسع من شهر غشت المقبل، على نفس الملعب في العاصمة الفرنسية باريس.

 

 

 

وتمكن المنتخب الوطني من التأهل إلى الألعاب الأولمبية للمرة الثامنة في تاريخه بعد الأولى سنة 1964 في طوكيو، والثانية سنة 1972 في ميونخ الألمانية، والثالثة سنة 1984 في لوس أنجليس الأمريكية، والرابعة سنة 1992 في برشلونة الإسبانية، والخامسة سنة 2000 في سيدني الأسترالية، السادسة سنة 2004 في أثينا اليونانية، والسابعة سنة 2012 في العاصمة لندن البريطانية.

 

 

 

ويبقى أفضل إنجاز للمنتخب المغربي في الألعاب الأولمبية بلوغه دور ربع النهائي في دورة 1972 في ميونخ الألمانية، علما أنه ودع من دور المجموعات في آخر مشاركة له في دورة لندن سنة 2012.

التعليقات مغلقة.