أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

118 دولة تعلن دعمها “للأونروا” وتؤكد على أهميتها في ضمان الاستقرار الإقليمي

أصوات

 

 

 

 

 

أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، اليوم الجمعة، خبرا مفاده أن 118 دولة عضوا في الأمم المتحدة، أعلنت انضمامها لمبادرة الالتزامات المشتركة التي أطلقتها “الأردن”، “الكويت” و”سلوفينيا”. الهادفة لدعم وكالة إغاثة عوث وتشغيل اللاجئين الفلسطيين “أونروا”.

 

 

 

 

 

وتهدف هاته المبادرة لدعم وكالة “أونروا” في مواجهة التحديات السياسية والمالية التي تعاني منها. والتأكيد على دورها الحيوي في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين. معتبرة إياها أساسا لدعم الاستقرار الإقليمي، وفق ما اوردته الوكالة.

 

 

 

 

 

جاء ذلك هذا الإقرار. خلال مؤتمر صحافي عقد على هامش ختام مؤتمر “إعلان التعهدات لوكالة الأونروا”. والذي تعقده الأمم المتحدة سنويا في “نيويورك”.

 

 

 

 

 

وفي هذا السياق. قال ممثل “الأردن” الدائم لدى الأمم المتحدة، “محمود حمود”. إن 118 دولة انضمت للمبادرة حتى مساء الجمعة. مضيفا أنه تلقى اتصالات من ممثلي دول أخرى أبدوا رغبة في الانضمام للمبادرة.

 

 

 

 

 

وأوضح “حمود” الحاجة القصوى لدعم “الأونروا” خلال هاته الفترة الصعبة. مبرزا “أن الوكالة تعد شريان حياة للاجئي فلسطين في جميع مناطق عملها. وأنه لا توجد وكالة أو هيئة أخرى مرتبطة بالأمم المتحدة أو الوكالات الإنسانية قادرة على أداء المهام التي تؤديها الأونروا. خاصة فيما يتعلق بالتعليم والصحة وتوفير المعيشة في مناطق العمليات. بما فيها الأرض الفلسطينية المحتلة”، وفقا لما أوردته وكالة “وفا”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من جانبه، أثنى المفوض العام لوكالة “الأونروا”، “فيليب لازاريني”. على الدعم والتضامن القويين ليس فقط مع الوكالة ولكن أيضا مع موظفيها. مبرزا أن مبادرة الالتزام المشترك ضمت أيضا جميع أعضاء مجلس الأمن.

 

 

 

 

 

وقال: إنه يوم مهم بالنسبة للوكالة، في ظل الهجوم الشرس، ذا الدوافع السياسية الذي تتعرض له. مبرزا أهمية أن تعيد الدول الأعضاء تأكيد دعمها وثقتها للوكالة.

تجدر الإشارة إلى أن سفراء الأردن، الكويت وسلوفينيا لدى الأمم المتحدة كانوا قد أطلقوا، خلال شهر مايو الماضي. مبادرة التزامات مشتركة تجاه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطيين “أونروا”.

يأتي إطلاق هاته المبادرة “إدراكا للتحديات التشغيلية والسياسية والمالية العديدة التي تواجهها الأونروا. خاصة خلال الأشهر القليلة الماضية”.

التعليقات مغلقة.